بريطانيا والمانيا تحظران معظم طائرات شركة الطيران الباكستانية

> كراتشي «الأيام» رويترز :

>
صورة من الارشيف لطائرات باكستانية
صورة من الارشيف لطائرات باكستانية
قال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الباكستانية أمس السبت ان السلطات البريطانية والالمانية حظرت نحو ثلاثة ارباع طائرات الشركة من الطيران الى البلدين بسبب قلق بشأن السلامة.

وقال المتحدث باسم شركة الطيران الباكستانية ناصر جمال "تلقينا تعليمات من انجلترا والمانيا بشأن طائراتنا وبعد ذلك قررنا تشغيل طائرات من طراز بوينج 777 فقط في البلدين."

واضاف "الحظر على جميع الطائرات الاخرى سيبدأ تطبيقه من يوم الاحد الساعة 2:00 (21:00 بتوقيت جرينتش أمس)."

ويأتي هذا الحظر بعد قرار الاتحاد الاوروبي منع جميع طائرات شركة الطيران الباكستانية باستثناء سبع طائرات من طراز بوينج 777 من الاسطول المؤلف من 42 طائرة من الطيران الى دول الاتحاد وعددها 27 دولة.

وتلقت شركة الطيران الباكستانية الحكومية تحذيرا في العام الماضي بأن معظم طائراتها لا تلبي المعايير الدولية. وتركزت مخاوف الاتحاد الاوروبي على مشاكل الصيانة والطائرات القديمة.

وقال جمال ان وفدا من كبار مسؤولي شركة الخطوط الجوية الباكستانية يزور بروكسل حاليا لتبديد مخاوف سلطات الطيران في الاتحاد الاوروبي بشأن اسطول طائراتها.

لكن مسؤولا آخر بشركة الطيران الباكستانية طلب عدم نشر اسمه قال ان مسؤولي الاتحاد الاوروبي مازالوا غير مقتنعين بجهود الشركة لتحديث اسطولها المتقادم.

وتقوم شركة الطيران الباكستانية بتشغيل 26 رحلة طيران الى اوروبا اسبوعيا. وأكثر خطوطها ربحا هي التي تتجه الى الشرق الاوسط وبريطانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى