في تقرير ميداني للرقابة على المنشآت الطبية:إغلاق مستوصفات وعمالة أجنبية بلا تراخيص مزاولة المهنة وأدوية منتهية ومهربة

> الضالع «الأيام» خاص:

> كشف تقرير الرقابة والتقييم على المنشآت الطبية الخاصة في محافظة الضالع عن وجود مخالفات فنية وهندسية كبيرة في 27 منشأة خاصة، موزعة ما بين مستشفى ومستوصف ومركز في خمس مديريات: الضالع 11 منشأة، دمت 8 منشآت، قعطبة 5، جبن 2 والشعيب 1.

ونفذت اللجنة المشكلة من وزارة الصحة ومكتبها بالضالع نزولاً ميدانياً في الفترة من 14-21 يناير قامت خلاله بالتفتيش على المنشآت الصحية، ووجدت مخالفات عديدة تتركز في عدم صلاحية أقسام العمليات، الولادة، الأشعة، المختبر، الطوارئ والصيدلة، إضافة إلى وجود كادر أجنبي في معظم المنشآت دون تراخيص مزاولة المهنة، وتم ضبط حالتين غير متخصصتين في الصيدلة.

وأشار تقرير اللجنة إلى إغلاق معظم الأقسام ومستوصفين في دمت فيما تعذر إغلاق 3 منشآت لوجود مرضى فيها. كما كشف عن مخالفات فنية وهندسية في 24 منشأة من إجمالي الـ 27 التي خضعت للنزول تمثلت بعدم أهلية هذه المنشآت لاستقبال المرضى ومعالجتهم لانعدام المعايير الصحية المطلوبة، علاوة على ضبط منشأة بلا تراخيص وأدوية منتهية ومهربة. وألزم التقرير أصحاب هذه المنشآت العمل على تنفيذ توصيات اللجنة ودفع الغرامات المالية الفورية المحددة على 22 منشأة منها ثلاثة مستشفيات و19 مستوصفاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى