قريبا في المكلا تأسيس أول جمعية خيرية للتبرع بالدم

> المكلا «الأيام» عادل القحوم:

> تتواصل في المكلا حاليا الخطوات التنفيذية للإعلان عن قيام جمعية «شـريان الحياة» للتبرع بالدم، تمهيدا لتنظيم عمليات فحص للمتطوعين لاعتمادهم في الكشوفات كأعضاء في الجمعية.

وكانت اللجنة التحضيرية للجمعية قد عقدت مطلع هذا الأسبوع اجتماعا برئاسة الأخ إبراهيم لحمد الحبشي، مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت ناقشت خلاله الخطوات التنفيذية لإشهار الجمعية وكذا عملية تسجيل وحصر المتطوعين في كشوفات الجمعية ومتابعة الجهات المختصة بمكتب وزارة الصحة والسكان بشأن عملية فحص المتطوعين بالتنسيق مع إدارات المستشفيات والمختبر المركزي لتسهيل هذه العملية.

وذكر الأخ حسن سعيد القرزي، سكرتير مفوضية كشافة ساحل حضرموت منسق الجمعية أن هذه الجمعية هي الأولى من نوعها ليس في حضرموت فقط ولكن في الجمهورية اليمنية من حيث جهات الإشراف والخدمات التي ستقدمها.

وعبر الأخ القرزي، عن ثقته من أن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت والجهات الحكومية والأهلية والتجار ستقدم الدعم والمساندة لهذه الجمعية حتى تتمكن من القيام بالمهام التي قامت من أجلها.

كما دعا الإخوة المواطنين القادرين على التبرع بالدم المبادرة بتسجيل اسمائهم في الكشوفات المعدة لهذا الغرض وذلك بمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى