الشئون البحرية تؤكد قيامها بدورها في قضية البحارة النيجيريين

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من الهيئة العامة للشئون البحرية على الخبر المنشور في العدد (5034) بتاريخ 7 مارس تحت عنوان (انتهاء الخلاف مع البحارة النيجيريين وديا).. وعملا بحق الرد ننشر ما جاء فيه:

«طالعتنا صحيفتكم الموقرة في عددها رقم (5034) والمنشور يوم الأربعاء 7/3/2007م بتصريح للأخ هاني النعيمي، مستشار شركة عدن للاستثمار البحري المحدودة حول قضية البحارة النيجيريين مع الشركة المذكورة، تضمن معلومات غير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة فيما يتعلق بدور الهيئة العامة للشئون البحرية في قضية البحارة.

ونود أن نقدم تصويبا موجزا لما ورد في تصريح المذكور من معلومات خاطئة على النحو التالي:- الهيئة العامة للشئون البحرية قامت بدورها في هذه القضية على اكمل وجه منذ البداية وكان لها دور كبير في الدفاع عن حقوق البحارة ومطالبة الشركة بدفع اجورهم التي كانت قد رفضت دفعها.

ـ لم تكتف الهيئة بالمراسلات، فعلى الرغم من عدم تجاوب الشركة مع مطالبات البحارة ومخاطبات الجهات الرسمية ومن بينها الهيئة فقد استمرت الهيئة وبإصرار نابع من التزامها باإصاف البحارة في مطالبة الشركة واستدعاء مستشار الشركة الى فرع الهيئة بعدن وبحث مطالبات البحارة من خلال الوثائق المتعلقة بالموضوع وطرح الحلول القانونية والاتفاق على حل نهائي لدفع مستحقات البحارة وهو ما تم الاتفاق عليه يوم 20/12/2006م مع مستشار الشركة ولم تلتزم به الشركة لاحقا.

ـ استمرت الهيئة في متابعة قضية البحارة واقفة الى جانبهم تنفيذا لالتزاماتها وبحسب ما تفرضه القوانين الوطنية والاتفاقات الدولية حتى رضخت الشركة وتراجعت عن تعسفها وتم انهاء القضية باستلام البحارة مستحقاتهم.

وفي الختام نشكر الشركة على انهاء مشاكل البحارة حيث ان ذلك أمر مبهج ولصالح سمعة ميناء عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى