نشاط خيري كبير لصناع الحياة النسوية بالمكلا

> المكلا «الأيام» عمر فرج عبّد:

>
جانب من الاحتفال الخيري
جانب من الاحتفال الخيري
تقوم قيادة جمعية صناع الحياة النسوية بالمكلا محافظة حضرموت,التي تأسست في 31/3/2004م بعمل يستحق الالتفاتة، إذ تقوم بدور كبير في تقديم الخدمة الإنسانية من خلال مجموعة من الفتيات.

وتطرقت الأخت أوسان عمر باحيدان المسئولة المالية بالجمعية إلى أهداف الجمعية التي تخدم المرأة من خلال اكتساب الخبرات في الأعمال اليدوية وتعليمها الحاسوب والطباعة وتشجيع المعاق على العمل ومساعدة الشباب الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 ويعانون ظروف المعيشة الصعبة ولم يكملوا دراستهم.

واستعرضت الأخت أوسان مشاريع الجمعية المنجزة منذ تأسيسها إلى عام 2006م.حيث قدمت العديد من الدورات منها 4 دورات في صناعة الزهور، 3 دورات في الإسعافات الاولية، 3 في الرسم على المرآة وزخرفتها، و5 في أعمال القش والصوف، و4 في تحفيظ القرآن الكريم و4 دورات في الخياطة والتفصيل.

وأوضحت أن لدى الجمعية صفوفا لمحو الأمية وعدد الدارسات 71، وروضة أطفال، كما قدمت الجمعية معرضا خاصا لها.

وأضافت حول المشاريع المستقبلية أن هناك نية لإقامة دورات للتدبير المنزلي والحياكة وإقامة صالة لتعليم الحاسوب والانترنت وصالة للكوافير وتجهيز كامل للعرائس وكثير من المشاريع التي تندرج ضمن أهداف الجمعية.. شاكرة «الأيام» لتسليط الضوء على أنشطة الجمعية وما تقوم به العضوات من أعمال جليلة تخدم المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى