التوقيع على اتفاقية للتعاون العلمي والثقافي بين جامعتي عدن وجيبوتي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
رئيس جامعة عدن ونظيرة الجيبوتي اثناء توقيع الاتفاقية
رئيس جامعة عدن ونظيرة الجيبوتي اثناء توقيع الاتفاقية
وقعت جامعتا عدن وجيبوتي اتفاقية تعاون علمي وثقافي صباح أمس وذلك من قبل د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن و د. عيديد أدن جيري مدير عام جامعة جيبوتي الذي وصل أمس الاول الى عدن في زيارة خاصة للجامعة في إطار التعاون العلمي بين الجامعتين.

وفي حفل الاستقبال عبر د. عبدالوهاب راوح عن سعادته وسعادة كل منتسبي الجامعة بهذه الزياره، كما أوضح أن الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها «هي في الحقيقة تجديد لاتفاقية التعاون العلمي والثقافي السابقة» مؤكداً أن جامعة عدن لن تتردد في تقديم أي دعم من شأنه ان يساعد جامعة جيبوتي على تحسين اوضاعها وان يقدم الدعم في إطار السياسة العامة للدولة في التعاون مع مجموعة دول القرن الافريقي، وجيبوتي بلد عربي له الاولوية في هذا الجانب، مشيراً الى العلاقات التاريخية بين الساحلين اليمني والجيبوتي.

من جانبه عبر د. عيديد عن شكره وشكر الوفد المرافق له لما لقيه من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة كما شكر جامعة عدن على علاقتها الداعمة لجامعة جيبوتي، التي بدأت منذ تأسيسها ومازالت معها، وأن علاقة جامعة عدن مع جامعة جيبوتي مميزة وتحظى باحترام كبير ليس لقرب الجامعة بل بحكم العلاقات التاريخية بين الشعبين.

بعد ذلك وبحضور الاخوة عمداء كليات جامعة عدن وعدد من قيادتي الجامعتين جرى التوقيع على اتفاقية التعاون العلمي والثقافي والتي تضمنت العمل على تنشيط التعاون العلمي المشترك وتبادل الاساتذة الزوار وانتداب اساتذة من جامعة عدن للتدريس بجامعة جيبوتي حسب الحاجة وأن توفر جامعة عدن مقاعد دراسية للدراسات العليا والدعوة لمشاركة المتخصصين في الندوات والمؤتمرات العلمية وتبادل النشرات والمجلات العملية وإعداد البحوث والدراسات العلمية المشتركة.

وأقام رئيس جامعة عدن مأدبة غداء على شرف الضيف في فندق الشيراتون بحضور قيادتي الجامعتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى