نادي الشرارة بحاجة إلى إصلاح إداري

> «الايام الرياضي» أنور عوض سعيد:

> نشرت صحيفة «الأيام الرياضي» في عددها الصادر بتاريخ 6/12/2006م، العدد (267) صفحة (4) موضوعا لي تحت عنوان (نادي الشرارة الرياضي الثقافي بلا إدارة)، ولقد كان رئيس النادي م. علي محسن المنتصر أكثر تفهما للموضوع، بل ومدركا للكثير من الأمور التي تفرض عليه أن يكون متواجدا لأنه صانع القرارات الصائبة، إلا أن حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه حالت دون تفرغه الجزئي لإدارة النادي العريق من أرض الواقع وكان ما تبقى من أعضاء المجلس الاداري للنادي، وبعض أعضاء رفضوا فكرة تقديم الرئيس علي محسن المنتصر استقالته لسببين:

1- بقاؤهم في المسؤولية من أجل مصالح ذاتية.

2- ليس لديهم إمكانيات فنية لوضع أسس للتوجه الحديث للتطور الرياضي، علما بأن المسؤولية تكليف لا تشريف فمن كفر بها فليتركها للآخرين.

ونحن نستقبل العام الميلادي الجديد 2007م والعام الهجري الجديد 1428هـ، يتطلب من رئيس النادي التحرك لإجراء بعض الإصلاحات الادارية ،فالرياضة علم وفن وتحديث وتطور، وما يجري في نادي الشرارة الرياضي من أعمال بالعقلية القديمة ، والدليل على ذلك الاخفاق الذي حصل للفرق الرياضية وتكرار الهزائم وتنوع المدربين وعدم التقييمات الفنية والتدخل في الامور الادارية والرياضية من قبل من يسمون أنفسهم بأهل الثقة،ومن على منبر صحيفة «الأيام الرياضي» الغراء أناشد رئيس نادي الشرارة الرياضي والثقافي أن يجري بعض الاصلاحات الادارية لعلها تحدث نقلة ايجابية لتصحيح مسار الرياضة في النادي وفيما يلي بعض المقترحات:

1- توجيه الدعوة لأعضاء الهيئة العمومية للنادي للانعقاد لمناقشة القضايا الادارية والرياضية والمالية والخروج برؤية جديدة وموحدة للنهوض بالنادي.

2- تقديم مقترح للهيئة العمومية بتعديل طفيف في المجلس الاداري في المناصب الهامة واستبدالهم بعناصر جديدة لديها الكفاءة والخبرة.

3- تشكيل مكتب تنفيذي بالنادي يضم التالية مهامهم:

نائب رئيس النادي- رئيسا للمكتب التنفيذي، أمين عام النادي- مقررا، مدير النشاطات والالعاب- عضوا، المسؤول المالي- عضوا، المسؤول الثقافي- عضوا.

على أن يعطى لأعضاء المكتب التنفيذي كافة الصلاحيات بما فيها التوقيع مع المسؤول المالي على اوامر الصرف والشيكات.

4- إنعقاد المجلس الاداري بكامل اعضائه كل 3 أشهر برئاسة رئيس النادي للوقوف امام التقارير المقدمة من المكتب التنفيذي والتي نفذت والتي لم تنفذ.

> تلك أبسط الحلول للخروج من أزمة النادي الإدارية وإن هذه المقترحات قد تساعد إلى حد كبير على الاستقرار، وزرع الثقة بين الادارة واللاعبين والاعضاء وإعادة الروح والحب والطموح خاصة وأن النادي لديه قطاع واسع من الشباب لا يحتاج سوى إلى القيادي الموجه والمتابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى