اشبيلية الاسباني يواجه شبح فقدان لقب كاس الاتحاد الاوروبي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
اوساسونا
اوساسونا
يواجه اشبيلية شبح فقدان لقبه بطلا لمسابقةكاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على شاختار دونتسك الاوكراني غد ا الخميس في اياب الدور ثمن النهائي.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا على ملعب "سانشيز بيزخوان" في اشبيلية.

ولا يبدو فريق المدرب خواندي راموس في قمة عطائه، اذ تراجع اداءه في شكل مفاجىء مؤخرا ما جعله يفقد صدارة الدوري الاسباني لمصلحة برشلونة بفارق الاهداف، اثر خسارته امام جيمناستيك تاراغونا المتواضع (صفر-1) الاحد الماضي، الى معاناته في مواجهة شاختار قبل ان يخرج متعادلا بصعوبة.

ويتوقع أن يواجه الفريق الاسباني مقاومة شرسة من بطل اوكرانيا بقيادة لاعب الوسط البرازيلي المميز ماتوزاليم الذي سبق ان عرف التألق في الدوري الايطالي مع فريق بريشيا، الا ان الحلول يمكن ان تأتي عبر الهجوم الضارب المؤلف من المالي فريدريك كانوتيه والوافد الجديد الروسي الكسندر كيرجاكوف المعتاد على الاجواء الباردة في ملاعب اوروبا الشرقية.

ويلعب فيردر بريمن الالماني مع ضيفه سلتا فيغو الاسباني على ملعب "فيسر"، بعدما كان قد تفوق عليه بصعوبة 1-صفر ذهابا.

ويملك الفريق الالماني جميع الامكانات لتكرار فوزه على نظيره الاسباني، وخصوصا من الناحية الهجومية التي تعج بالمهاجمين الاقوياء على غرار ميروسلاف كلوزه هداف مونديال 2006 والشاب ارون هانت، اضافة الى البرتغالي هوغو الميدا والسويدي ماركوس روزنبرغ مسجل هدف التعادل في مرمى بايرن ميونيخ (1-1) الاحد الماضي.

كما يملك توتنهام هوتسبر الافضلية عينها للتاهل الى الدور ربع النهائي بعد إسقاطه ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3-2 ذهابا.

رينجرز
رينجرز
ويستمر فريق المدرب الهولندي مارتن يول في السير بخط تصاعدي، اذ قدم مباراة قوية امام جاره تشلسي في الدور ربع النهائي لمسابقة الكاس المحلية حيث عانى الاخير على ارضه لادارك التعادل بعدما كان متخلفا 1-3 في الشوط الاول من المباراة.

ولن يكون امام الفريق البرتغالي سوى محاولة الصمود امام الترسانة الهجومية للفريق اللندني والتي يقودها البلغاري ديميتار برباتوف والايرلندي روبي كين بمؤازرة الجناح الدولي السريع ارون لينون، علما ان الثاني غاب عن مباراة تشلسي بداعي الاصابة ويتوقع عودته لمواجهة براغا.

وأشاد يول بمستوى فريقه وأدائه الهجومي القوي قائلا: "انه امر جميل ان نسجل 20 هدفا في 6 مباريات، اذ سينعكس هذا الامر ايجابا علينا في الفترة المقبلة، وخصوصا بعد مرورنا بمرحلة انعدام توازن في بداية الموسم تقريبا".

ويخوض باريس سان جرمان الفرنسي رحلة صعبة الى ملعب مضيفه بنفيكا البرتغالي، وذلك رغم فوزه 2-1 ذهابا الاسبوع الماضي.

اشبيلية
اشبيلية
ويصارع فريق العاصمة الفرنسية على الصعيد المحلي للهروب من المراكز المتأخرة على لائحة الترتيب العام للدوري الفرنسي، اذ جاءت خسارته السابعة على ارضه امام اوكسير (صفر-1) لتعمق من جراحه حيث يقبع في المركز قبل الاخير، وهو مهدد جديا بالسقوط الى مصاف الدرجة الثانية ما قد يفقد رجال المدرب بول لوغوين تركيزهم، وهذا ما اعترف به المهاجم البرتغالي الهداف بدرو باوليتا قائلا: "نعلم اننا امام استحقاق اوروبي مهم، اذ نلعب في بنفيكا وعقولنا مركزة على بطولة الدوري حيث الوضع أصعب وأكثر تعقيدا، لكن لا يفترض الاستسلام ابدا".

وعلى ملعب "الكمار در هوت"، يحل نيوكاسل يونايتد الانكليزي ضيفا على أزد الكمار الهولندي في مباراة قوية بعد تقدم الضيوف 4-2 ذهابا.

ورغم تسجيله 4 أهداف في مرمى خصمه، فإن طريق نيوكاسل لن تكون مفروشة بالورود، وخصوصا ان الكمار معروف بقوة شكيمته على ارضه، وسعيه المتواصل لإصابة الشباك بواسطة أبرز هدافيه داني كوفرمانز والجورجي المخضرم شوتا ارفيلادزه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى