خبير بالبنك الدولي يشيد بنقل الصلاحيات للمكاتب الوزارية في المحافظات

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن اليوم في مكتبه بالأخ د. إبراهيم الدويري، خبير البنك الدولي لإصلاح موازنة التربية والتعليم.

وكرس اللقاء لمناقشة مجمل القضايا المتصلة بجوانب العملية التعليمية في محافظة عدن وما تواجهه من إشكالية في نقص المعلمين في بعض المواد الدراسية والتخصصات العلمية وفي جوانب التأهيل والتدريب للمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى عمليات الترميم وإعادة التأهيل للمبنى المدرسي وغيرها من التجهيزات المدرسية الأخرى، كما تطرق اللقاء إلى قضية الازدحام في الفصول الدراسية إلى جانب تطوير التعليم الأساسي والاستفادة من مخرجات التعليم.

وقدم الأخ محافظ عدن شرحا مفصلا حول العديد من القضايا التربوية والتعليمية وجهود المحافظة في تطوير التعليم وما يحتاجه هذا القطاع الحيوي والهام من دعم مستمر في موازنته لتغطية كافة النفقات وتوفير الإمكانات اللازمة.

من جانبه أشاد خبير البنك الدولي بعملية نقل الصلاحيات في مكاتب الوزارات وفقا لقانون السلطة المحلية، واصفا تلك الخطوة بالإيجابية موضحا أن اليمن هي الدولة العربية الوحيدة التي تطبق نظام اللا مركزية الإدارية.

ويتوقع أن يقوم خبير البنك الدولي بزيارة ميدانية لمكاتب وزارتي التربية والتعليم والمالية في محافظات إب وعدن وتعز لمناقشة قضايا إعداد الموازنة وتنفيذها والرقابة عليها من خلال إعادة هيكلة النفقات العامة بوزارة التربية لاستغلالها الاستغلال الأمثل والحصول على أفضل خدمات تعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى