إعفاء كل الرحلات التي تهبط بمطار عدن الدولي من رسوم الخدمات الملاحية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر الأخ حامد أحمد فرج، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، قرارا بشأن تنمية حركة النقل الجوي بمطار عدن,وجاء في الديباجة أن القرار قد جاء «استنادا إلى أحكام قانون الطيران المدني رقم (12) لعام 1993م ولوائحه النافذة، وبناء على لائحة رسوم الطيران المدني الصادرة عن مجلس الوزراء برقم (133) لسنة 1995م».

كما يأتي القرار «تنفيذا لما تم الالتزام به من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في ورشة الأجواء المفتوحة لمطار عدن الدولي والتي تهدف إلى تنمية حركة النقل الجوي وكذا تنشيط الحركة السياسية والتجارية والاقتصادية فيما تصبو إليه السياسة التنموية في بلادنا».

ونص القرار في مادتيه الأولى والثانية على أن يتم إعفاء كل الرحلات التي تهبط في مطار عدن الدولي من رسوم الخدمات الملاحية، وأن يتم زيادة الساعات المعفية من رسوم الانتظار للطائرات التي تستخدم مطار عدن الدولي من 3 ساعات إلى 6 ساعات.

إلى ذلك نص القرار في مادتيه الثالثة والرابعة، على أن يتم إعفاء الطائرات التي تستخدم مطار عدن الدولي من رسوم الإيواء عن الاثنتي عشرة ساعة الأولى، وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ 1/4/2007م، وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى