الحكومة الايطالية تؤكد اطلاق سراح صحفي ايطالي في افغانستان

> روما «الأيام» وكالات :

>
الصحفي الايطالي دانييل ماستروجياكومو يحتضن احد اصدقائه بعد الافراج عنه
الصحفي الايطالي دانييل ماستروجياكومو يحتضن احد اصدقائه بعد الافراج عنه
قالت وزارة الخارجية الايطالية أمس الإثنين ان الصحفي الايطالي دانييل ماستروجياكومو الذي خطفته حركة طالبان في افغانستان اطلق سراحه,ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل.

وكان الملا داد الله وهو أحد القادة العسكريين لطالبان قد ابلغ رويترز في وقت سابق بان ماستروجياكومو قد تم اطلاق سراحه.

وقالت وكالة انباء (باجوك) وهي شبكة افغانية ذات ملكية خاصة ان دادالله ابلغها بان ماستروجياكومو اطلق سراحه قبل الغروب بقليل بعد ان افرجت الحكومة عن خمسة مسؤولين من طالبان.

ونقلت وكالة انباء افغانية عن حركة طالبان ان تحرير الصحافي الايطالي دانيالي ماستروجاكومو تم مقابل الافراج عن خمسة سجناء من عناصر الحركة بينهم شقيق الملا دادالله، احد ابرز القياديين فيها.

ونقلت وكالة الانباء الخاصة "باجهوك" عن رجل يقدم نفسه على انه متحدث باسم دادالله ان المترجم الافغاني الذي كان يرافق الصحافي لا يزال محتجزا، وان حركة طالبان تطالب بمفاوضات جديدة من اجل الافراج عنه.

وقال المصدر ان المفرج عنهم من حركة طالبان هم المسؤول عن الاعلام والثقافة في نظام طالبان سابقا استاذ محمد ياسر، والمتحدث باسم النظام لطيف حكيمي، وشقيق دادالله منصور احمد، ومسؤولان محليان حمدالله وعبد الغفار. وقد تم تسليمهم الى الحركة.

زوجة الصحفي دانييل مبتسمة بعد سماعها خبر الافراج عنه
زوجة الصحفي دانييل مبتسمة بعد سماعها خبر الافراج عنه
ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على المفاوضات قوله ان الصحافي الايطالي سلم الى السلطات الايطالية الاثنين الساعة 17:10 بالتوقيت المحلي (12:40 ت غ) في ولاية هلمند (جنوب) واكدت روما نبأ الافراج عن ماستروجاكومو.

وخطف الصحافي الايطالي مع مترجمه وسائقه الافغانيين قبل اسبوعين في ولاية هلمند التي تعجز السلطات عن السيطرة على قسم كبير منها.

ونقلت "باجهوك" عن طالبان الجمعة ان الحركة اعدمت السائق بعدما وجدته "مدانا بتهمة التجسس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى