وصول شحنة إسعافية من مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن «أن الشحنة الخاصة بمرضى الفشل الكلوي بمستشفى الجمهورية التعليمي، وصلت امس من مطار السويد الى مطار عدن الدولي بإجمالي (1000) جلسة غسيل لمرضى الفشل الكلوي». وأضاف «يأتي وصول الشحنة نتيجة الجهود التي بذلها مكتب الصحة بعدن وتعاون قيادة المحافظة ووزارة الصحة، و بالتنسيق مع البرنامج الوطني للامداد الدوائي وشركة ناتكو الرازي، الذين تفهموا الوضع الخاص بمرضى الفشل الكلوي والمعاناة التي سيواجهها المرضى في حالة توقف العمل في هذا القسم الحيوي الهام، وقدموا الكثير من التسهيلات من أجل توفير هذا الطلبية الإسعافية بصورة عاجلة، حيث كان العمل في القسم قبل ثلاثة اسابيع على وشك التوقف».

وأشار إلى أنه «خلال هذا الفترة تم التنسيق بين مكتب الصحة بعدن مع مستشفى الثورة بصنعاء ومستشفى باصهيب العسكري للحصول على سلفة إسعافية حتى لا يتوقف القسم عن العمل، وتم إمدادنا بعدد (500) جلسة من مستشفى الثورة بصنعاء و(200) جلسة من مستشفى باصهيب» .

وأوضح د. الخضر أن هذه الطلبية الإسعافية الواصلة، تكفي احتياجات المرضى من العلاج لشهري مارس وابريل، حتى وصول الطلبية الرئيسية الخاصة بمركز الكلى الصناعية في شهر مايو.. شاكراً صحيفة «الأيام» على تفاعلها الدائم بنقل كل ما يتعلق بقضايا وهموم مرضى الفشل الكلوي بمستشفى الجمهورية التعليمي بشكل خاص وأوضاع الصحة بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى