مسيرة طلابية أمام محلي القبيطة بسبب انهيار سقوف 4 فصول بمدرسة وتوقف الدراسة فيها

> القبيطة «الأيام» خاص:

> توجهت مسيرة طلابية حاشدة تضم طلاب مدرسة الوحدة في كرش إلى مبنى المجلس المحلي لمديرية القبيطة حاملين شعارات: «أين التعليم يا محلي؟.. أين الوعود؟ أنقذنا يا محلي». واعتصم الطلاب أمام مكاتب المجلس المحلي لمدة ثلاث ساعات مطالبين بإنقاذهم بالخيام، بعد تعطل الدراسة نتيجة سقوط سقوف أربعة من فصول المدرسة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس، فيما بقية الفصول على وشك الانهيار بعد أن تشبعت الجدران بالمياه وتحولت الفصول إلى بركة ماء.

كما طالبوا باستكمال مبنى المدرسة التي وضعت أساساتها قبل عامين، لكنها لم تستكمل.

وتجنبا للانهيارات قام مدير مدرسة عمار بن ياسر بالقبيطة بإخراج طلاب فصول ثاني ابتدائي حتى ثاني ثانوي من فصولهم إلى العراء تحت الاشجار بعد الانهيارات والتشققات التي توسعت بسبب الأمطار، مؤكداً أن فصول المدرسة غير صالحة بتاتاً حتى للماشية، وحفاظاً على سلامتهم عليهم التعلم في العراء محذراً من الا قتراب من جدران الفصول أو الدخول فيها.

وأفاد «الأيام» مدير المدرسة أمين قلعان أنه قد أشعر قيادة التربية والسلطة المحلية بوضعية المدرسة أكثر من مرة.

وتحدث الأخ عبدالكافي عبداللطيف، مدير مكتب التربية بالمديرية عن الاجراءات فقال إن المسئولية تقع على عاتق السلطة المحلية، وقد تقدمنا بتقرير تفصيلي سابق لهم عن وضعية مدراس الزبيري والوحدة كرش وعمار السفيلي والربوع الخيري ومدرسة الزهراء بأن هذه المدراس ذات بناء شعبي قديم آيل للسقوط وتنذر بكارثة في المستقبل، وخاطبنا مديري المدارس بضرورة إزالة السطوح التي على وشك الانهيار كإجراء وقائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى