30 مشاركا من منظمات التنمية ومكافحة الفقر في ورشة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بتنظيم من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان وبتعاون منظمة العفو الدولية، بدأت يوم أمس الاربعاء 21 مارس 2007م أعمال الورشة الخاصة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسانHRITC بالتعاون مع منظمة العفو الدولية.

ويشارك في الورشة 30 مشاركا ومشاركة من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال التنمية ومكافحة الفقر.

وقد أكدت الدكتورة خديجة الهيصمي، وزيرة حقوق الإنسان في افتتاح الدورة أهمية دور المجتمع المدني في الدفاع عن حقوق الانسان ومساهمته الفاعلة في التنمية كشريك اساسي في عملية التغيير نحو الديمقراطية، وقالت: «إن الاهتمام بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية يعد من القضايا الاساسية التي يجب أن نعطيها الأولوية في هذه المرحلة حيث إن صيانة التقدم الديمقراطي مرتبط برفع مستوى المعيشة وصون كرامة الانسان ضد الجوع والجهل والفقر».

وأكدت على الشراكة المتميزة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني في اليمن في تحقيق برامج ناجحة لا بد من استمرارها وتطويرها الآن مع الشركاء بين المنظمات الدولية المختلفة، منوهة بدور مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITIC كمنظمة يمنية اقليمية متميزة وبشراكة منظمة العفو الدولية ضمن التعاون الدولي المتميز.

من جهته قال الاخ عزالدين سعيد الاصبحي، رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسانHRITC ان الاهتمام بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية هو أمر حيوي للغاية لا بد من تعزيزه خلال هذه المرحلة وإعادة النظر بأولويات عمل المنظمات غير الحكومية التي بقيت تعطي اولويات اهتمامها لجانب الحقوق المدنية والسياسية لفترة طويلة دون ان تحظى بقية الحقوق بنفس الاهتمام والحيوية.

وان المجتمع المدني لا بد أن يضع في اولوياته صون كرامة الإنسان القائمة على التحرر من الخوف والجوع معا.

من جهة أخرى أشاد الأخ أحمد كرعود، المنسق الاقليمي لمكتب منظمة العفو الدولية في بيروت مسؤول مكتب الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بالتعاون الرائع مع المؤسسات الرسمية والمنظمات غير الحكومية في اليمن مؤكدا أهمية هذه الشراكة التي لا بد لها ان تحقق الأهداف المشتركة.

وقال إن حملة منظمة العفو الدولية في جانب الحقوق الاقتصادية والاجتماعية تأتي في اطار تكامل البرامج وتعزيز شراكة العمل الدولي مع أهداف التنمية المحلية وأن اليمن بمؤسساتها الرسمية وغير الرسمية بقيت مثالا رائعا للتعاون والشراكة الإيجابية.

حضر الافتتاح عدد واسع من ممثلي المنظمات الدولية والسلك الدبلوماسي والمجتمع المدني في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى