مناقشة الخطة الشاملة للصرف الصحي لمدينتي شبام والحوطة

> سيئون «الأيام» علي باسعيدة:

> عقدت بمدينة سيئون الجلسة التشاورية لمشروع دراسة الخطة الشاملة للصرف الصحي لخدمة التجمعات السكانية لمدينتي شبام والحوطة وضواحيهما.

وخلال هذه الجلسة التي عقدت أمس الاول جرت مناقشة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية للمشروع وأعمال الدراسات للتصاميم الأولية والتفصيلية وإعداد وثائق العطاء لإقامة خدمات البنية التحتية للتجمعات السكانية بما يتناسب مع الطبيعة الطينية لمدينة شبام.

وفي تصريح لـ «الأيام» أشار م. نظير ابو عرقوب، ممثل الشركة إم - دبليو إتش أرابتيك جردانة الأردنية صاحبة الدراسة إلى أهمية هذه الدراسة التي تشمل إعداد التصاميم الأولية ودراسة الجدوى وإعداد وثائق العطاء لمحطة تنقية لخدمة مدينتي شبام والحوطة والضواحي حتى عام 2030 لمعالجة 6850 مترا مكعبا.

وقال ان المشروع سيؤدي إلى رفع المستوى الصحي والبيئي لـ 31 تجمعا سكانيا سيبلغ تعدادهم حوالي 70 ألفا في عام 2030 ، مختتما تصريحه بأنه سيتم إنشاء محطة التنقية للاستفادة من المياه العادمة المنقاة في الزراعة وفق المواصفات والمعايير اليمنية.

وألقى م. صالح أحمد بن رباع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف في مناطق الوادي والصحراء كلمة أشار فيها الى ان هذه الجلسة تعتبر الثالثة بعد دراسات المجاري والمياه لمدينتي سيئون وتريم. وقال: «إننا اليوم ننفذ الدراسة الثالثة للصرف الصحي لمدينتي شبام والحوطة وضواحيهما».

كما ألقى الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية شبام كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الدراسة ومؤكدا على انها ستستوعب كل المناطق الجديدة بالمدينتين.

يذكر ان الدراسة تبلغ قيمتها أكثر من 245 ألف دولار وبتمويل من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالوادي والصندوق الاجتماعي للتنمية والتي بدأت في مايو 2006م وستنتهي في شهر يوليو 2007م الجاري.

حضر فعاليات الورشة عدد من مديري العموم والمهندسين المعنيين بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى