اعضاء محلي القبيطة يرفضون نتائج اجتماع المجلس بعد رفضهم دخوله للمرة الثالثة

> القبيطة «الايام» أنيس منصور

> ترأس مدير عام مديرية القبيطة أمين قراضة أمس اجتماع المجلس المحلي للمديرية الذي كان دعا إليه بحضور 5 من الأعضاء، وسط رفض 17 عضوا دخوله وتغيب 4 وللمرة الثالثة على التوالي معللين ذلك بتمسكهم بمطالبهم المتمثلة بمساءلة المدير العام للمديرية وغيرها من المطالب. وصرح لـ «الايام» مدير عام القبيطة ان المجلس اجتمع ببعض أعضائه وفقا للمادة (158) التي تنص على ان الاجتماع يكون صحيحا أيا كان عدد الحاضرين. وقد تم في الاجتماع اقرار مشروع جدول الاعمال واحالة الموافقة على اللجان.

وعقب تصريح مدير القبيطة اعترض الأعضاء الذين رفضوا دخول الاجتماع موضحين ان اجتماع المدير العام مع خمسة أعضاء من بين 26 عضوا غير صحيح، ولم تقم الهيئة الادارية بإقرار جدول الاعمال وهو ما يعد مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية.

من جانبه ذكر لـ «الأيام» الشيخ فاروق عبدالله محمد ان مساعيه للوساطة ولم شمل أعضاء المجلس قد فشلت بعد ان تم الجلوس مع الأمين العام والمدير العام والأعضاء حتى ليلة الخميس الماضي، وقال:«نفاجأ اليوم بحضور المدير العام ونكث الطرف الآخر وهدفنا هو وحدة المجلس ونبذ الخلافات والتكتلات لكن العملية يديرها أشخاص متنفذون من المحافظة لهم حسابات ومصالح شخصية لا تخدم المديرية».

وأبلغ مراسل «الأيام» ان حراسة المجمع الحكومي منعوه من الدخول وإجراء حوارات مع أعضاء المجلس المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى