ارجاء محاكمة الممرضات البلغاريات بتهمة "الافتراء" الى 22 نيسان/ابريل

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
صورة من الأرشيف .. للممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني
صورة من الأرشيف .. للممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني
ارجئت أمس الأحد جلسة محاكمة الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني المدانين بنقل فيروس الايدز الى اطفال ليبيين، في دعوى "الافتراء" على ضباط ليبيين اتهموهم بممارسة التعذيب لانتزاع اعترافاتهم، الى الثاني والعشرين من نيسان/ابريل، اثر جلسة استماع قصيرة استمرت عشر دقائق.

واعلن القاضي سالم الحمري، رئيس محكمة دائرة الجنح المباشرة في جنوب طرابلس، تاجيل الجلسة التي حضرها المتهمون الستة، الى الثاني والعشرين من الشهر المقبل بناء على طلب محامي الدفاع عثمان البيزنطي، لاعطاء فرصة لمحام بلغاري انضم حديثا الى فريق الدفاع الاطلاع على ملف القضية، بحسب ما افاد احد صحافيي وكالة فرانس برس.

وحكم على كل من الممرضات الخمس كريستينا فليتشيفا وناسيا نينوفا وفاليا تشيرفينياشكا وفالنتينا ستريبولو وسنيجانا ديميتروفا، والطبيب الفلسطيني اشرف احمد جمعة بالاعدام في ايار/مايو 2004، وتمت المصادقة على الحكم في كانون الاول/ديسمبر 2006، بتهمة التسبب في نقل فيروس فقدان المناعة المكتسبة (ايدز) الى اطفال ليبيين في مستشفى بنغازي في شمال شرق ليبيا.

وبعد ادانتهم، تقدم ضابط في الشرطة وعضو في هيئة تحقيق ليبيان بدعوى "افتراء" ضد الممرضات والطبيب لانهم اعلنوا خلال المحاكمة انهم تعرضوا للضرب والتعذيب بواسطة الصدمات الكهربائية والتهديد بالكلاب.

وافتتحت المحاكمة في دعوى "الافتراء" في 25 شباط/فبراير، وخلال جلسة الاستماع الاولى اعاد المتهمون الستة التاكيد بان اعترافاتهم انتزعت منهم تحت وطأة التعذيب.

وطلب الادعاء انزال عقوبة السجن لثلاث سنوات بحق المتهمين القابعين في السجن منذ 1999.

وفي كانون الثاني/فبراير صرح الابن البكر للزعيم الليبي معمر القذافي، سيف الاسلام ان طرابلس اقترحت على برلين وباريس خطة تقضي باطلاق سراح الممرضات البلغاريات مقابل التعويض المالي على اسر الاطفال الضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى