ائمة استراليا يقفون الى جانب مفتى البلاد الذي يواجه انتقادات

> كانبيرا «الأيام» رويترز :

>
الشيخ تاج الدين الهلالي
الشيخ تاج الدين الهلالي
قرر اجتماع لائمة مسلمي استراليا بقاء مفتي استراليا ثلاثة اشهر اخرى في وظيفته مما اثار غضب الحكومة,وصوت اجتماع ضم نحو 60 اماما في ساعة متأخرة الليلة الماضية ضد عزل المفتى الشيخ تاج الدين الهلالي الذي واجه اتهامات بتبرير الاغتصاب العام الماضي عندما شبه النساء اللائي يرتدين ملابس غير محتشمة باللحم المكشوف.

وقال محمد عبد الله المتحدث باسم مجلس الائمة ان الاجتماع قرر التشاور مع مسلمي استراليا البالغ عددهم 280 الف شخص بشأن مستقبل الهلالي مما اثار غضب رئيس الوزراء الاسترالي جون هاوارد الذي قال ان هذا القرار لا يعبر عن اراء مسلمي استراليا.

واردف قائلا لمحطة سكاي التلفزيونية أمس الإثنين "انهم يمارسون حقهم,ولكني اعتقد انهم يلحقون الضرر بجاليتهم .

"اخفاق الجالية في ان تفعل شيئا اكثر حسما حيال هذا يلحق الضرر بصورة مسلمي استراليا كجزء من مجتمعنا. اعتقد ان تأثير هذا القرار سيكون سلبيا للغاية."

وحث هاوارد الذي قال ان الهلالي لا يشجع القيم الاسترالية زعماء المسلمين على اقصاء الهلالي الذي وصف في الماضي هاوارد والرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس وزراء بريطانيا توني بلير بأنهم محور الشر الحقيقي.

واثار الهلالي ايضا غضب استراليين كثيرين عندما قال للتلفزيون المصري ان للمسلمين حقا في هذا البلد اكبر من الاستراليين البيض الذين جاءوا وقت الحملات الاستعمارية.

وقال عبد الله ان الائمة قرروا انشاء مجلس يضم ممثلين من كل الولايات لبحث مواصفات مفت جديد.

واضاف ان المسلمين يريدون مفتيا كفؤا في الشرعية الاسلامية ويستطيع التحدث بالانجليزية وعلى دراية بالبيئة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في استراليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى