مقتل ما لا يقل عن 17 شخصا في أعمال العنف التي شهدتها العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
انفجار سيارة مفخخة في احد الطرقات
انفجار سيارة مفخخة في احد الطرقات
لقي ما لا يقل عن 17 عراقيا حتفهم وأصيب 12 آخرون بجروح في أعمال العنف التي شهدتها العراق أمس الإثنين تركز معظمها حول العاصمة بغداد,ففي وسط بغداد قتل عراقيان وأصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة حسبما ذكرت وكالة أنباء "أصوات العراق" المستقلة نقلا عن مصدر بالشرطة العراقية.

وفي مدينة الاسكندرية (50 كلم جنوب بغداد) أسفر هجوم باستخدام قذائف هاون سقط أمس الإثنين على منطقة سكنية عن مققل عراقي واحد على الاقل إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح.

كما تم فرض حظر التجوال في الساعات الاولى من صباح أمس الإثنين عقب اندلاع اشتباكات مسلحة أسفرت عن تدمير أحد مساجد المدينة.

واندلعت اشتباكات عنيفة أمس الإثنين بين مسلحين وأفراد من قوات الأمن العراقية يساندها أهالي بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب بغداد وأسفرت عن مقتل 14 شخصا.

وقال مصدر أمني في مدينة الرمادي طلب عدم الكشف عن اسمه لمراسل وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) "اندلعت اشتباكات عنيفة قبل ظهر أمس في منطقتي البجارية والصوفية شرقي مدينة الرمادي وأسفرت عن مقتل أربعة من المدنيين واثنين من عناصر الشرطة".

وأوضح المصدر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ودامت أكثر من ساعة أسفرت أيضا عن مقتل ثمانية من المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأضاف أن أهالي مدينة الرمادي شكلوا جبهة مع قوات الأمن العراقية لمجابهة تنظيم القاعدة في عدة مناطق بمحافظة الأنبار.

وفي الوقت نفسه أفاد تقرير لوكالة أنباء أصوات العراق بأن قوات الامن العراقية أكدت إلقاء القبض على أحد زعماء حزب القاعدة واثنين من معاونيه غربي بغداد.

وقال قاسم عطا المتحدث باسم خطة أمن بغداد في مؤتمر صحفي أن قوة من الفرقة الثالثة التابعة للجيش العراقي داهمت منطقة بأبو غريب واعتقلت أحمد فرحان واثنين من معاونيه المقربين الثلاثاء الماضي.

وفي اعتراف مسجل قال فرحان إنه كان يتلقى دعما من سوريا والاردن وقام بتشكيل أربع مجموعات كل منها له أمير وتتألف من 25 عضوا.

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر أمني بأن إحدى السيارات توقفت قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الحصوة شمال مدينة الحلة وألقت بجثة مجهولة الهوية قبل ظهر اليوم، موضحا أن "عددا من الجنود اقتربوا من تلك الجثة للتعرف عليها فانفجرت وأسفر ذلك عن إصابة اثنين منهم بجروح".

في الوقت نفسه عثرت دوريات الشرطة العراقية على 17 جثة مجهولة الهوية في أنحاء متفرقة من بغداد حيث أكد مصدر في الشرطة أمس الإثنين: "أن دوريات الشرطة عثرت خلال الـ24 ساعة الماضية على 17 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد".

وأوضح المصدر أن "غالبية الجثث كانت مصابة بطلقات نارية وبدت عليها آثار التعذيب وكانت مقيدة الأيدي ومعصوبة الأعين وتم نقلها إلى الطب الشرعي لحفظها والتعرف على هويات أصحابها".

كما كشف متحدث عسكري عراقي أمس الإثنين أنه تم العثور على 430 لغما أرضيا مضادا للدبابات في منزل واحد في حي الصدر ذي الغالبية الشيعية شرقي بغداد.

وقال العميد قاسم الموسوي المتحدث العسكري باسم الحكومة العراقية للصحفيين: "إن قوات الشرطة الوطنية عثرت اليوم على 430 لغما مضادا للدبابات داخل منزل في منطقة جميلة في حي الصدر شرقي بغداد استنادا إلى معلومات قدمها مواطن في المدينة".

وأضاف "أن هذه الألغام كانت مهيئة للاستخدام ضد الأبرياء والقوات الأمنية".

وقال المتحدث إن حصيلة العمليات العسكرية في إطار خطة /فرض القانون/ في بغداد للفترة من 21 إلى 26 من الشهر الجاري أسفرت عن مقتل 12 إرهابيا واعتقال 130 آخرين مطلوبين بالاضافة إلى اعتقال 227 مشتبه بهم وتحرير 25 مختطفا وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد منها 61 قطعة سلاح متنوعة وإبطال مفعول 64 عبوة ناسفة وتفكيك أربعة عجلات مفخخة والعثور على 123صاعق تفجير و12 كيلوجراما من مادة "تي.إن.تي" شديدة الانفجار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى