جامعة حضرموت توقع ست مذكرات في بريطانيا وشركة توتال الفرنسية تنفذ برنامج تدريب للطلاب

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
نائب رئيس جامعة حضرموت للعلوم خلال لقائه مديرة شؤون الموارد بشركة توتال
نائب رئيس جامعة حضرموت للعلوم خلال لقائه مديرة شؤون الموارد بشركة توتال
يواصل د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا زياراته لعدد من الجامعات البريطانية والتي بدأها في الأسبوع الماضي بدعوة من المجلس البريطاني حيث تم اعداد برنامج يشمل زيارة تعرف واطلاع على ست جامعات هي (داندي وادنبرة وسالفورد وليدز وبرادفورد وشيفلد) وقد قام د. بامشموس الثلاثاء الماضي 20 مارس بزيارة لجامعة ادنبرة باسكتلندا حيث التقى بمسؤوليها وتم خلال ذلك التعرف على نظام العمل بالجامعة والموافقة على مسودة تعاون أكاديمي سيتم التوقيع عليها لاحقا.

وخلال هذه الزيارة جرى توقيع مذكرة تفاهم مماثلة بين جامعة حضرموت وجامعة سالفورد بمدينة سالفورد مانشستر بعد زيارتها والالتقاء بالمسؤولين بها، كما تم يوم الخميس 22 مارس الجاري القيام بزيارة من قبل د. بامشموس، رئيس جامعة حضرموت لجامعة ليدز والتعرف على الكليات والتخصصات والنظام الاكاديمي بها وفي نهاية الزيارة تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجامعتين شملت كافة أوجه التعاون والمجالات.

وفي اليوم نفسه جرت زيارة جامعة برادفورد بمدينة برادفورد واقتصرت على زيارة تعارفية فيما تم يوم الجمعة 23 مارس الجاري زيارة قام بها رئيس جامعة حضرموت لجامعة شفيلد بمدينة شفيلد حيث جرى توقيع مذكرة تفاهم شملت كافة المجالات العملية والثقافية والاكاديمية بما فيها تبادل الاساتذة والدراسات العليا والاستشارات والأبحاث المشتركة. الجدير بالذكر أن د. احمد عمر بامشموس قد زار جامعة داندي في مطلع زيارته ووُقعت مذكرة تفاهم ثنائية شاملة.

ومن جانب آخر بدأ في رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين جامعة حضرموت وشركة توتال الفرنسية العاملة بالمحافظة بخصوص البرنامج التدريبي المتفق عليه في 27 نوفمبر 2006م خلال انعقاد اليوم المفتوح المشترك الذي نظمته وزارة النفط مع الشركات النفطية العاملة وجامعة حضرموت وفي نطاق هذه الاتفاقية قامت شركة توتال بإجراء الامتحان المقرر لحوالي ستين طالبا من كلية البترول لاختيار 3 طلاب للتدريب والإعداد في برنامج تنفذه هذه الشركة كل 6 أشهر.

وقد التقى د. عبدالله عيظة باحشوان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بالدكتور شعلة شفائي، مدير شؤون الموارد البشرية والموظفين بشركة توتال المشرفة على البرنامج برفقة الأخ أيمن عزاني، مسؤول التوظيف والاخت زمان امذيب، مسؤولة التدريب بالشركة وذلك في مكتبه حيث جرى نقاش بخصوص تدشين هذا البرنامج وكل ما يخص العلاقات الثنائية بين الجامعة والشركة.

وقال د. باحشوان: إننا قد أنجزنا خطوة مهمة بخصوص تنفيذ هذا البرنامج التدريسي للطلاب مع شركة توتال الفرنسية وقد تطورت علاقتنا بما يخدم الطلاب والجانب الاكاديمي وسوق العمل. مبينا أن الجامعة قد نجحت مع عدد من الشركات في المحافظة بتنفيذ برامج تدريب وتأهيل لطلاب البترول وهذا يعزز العلاقات الواسعة للجامعة في المجتمع والجهات المقابلة، وشكر إدارة شركة توتال على الاهتمام متمنيا للطلاب التوفيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى