محلي صيرة ينتقد ظاهرة غياب الأطباء في جميع مستشفيات ومجمعات عدن واضطرار المرضى والمصابين لانتظارهم طويلا

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقد المجلس المحلي بمديرية صيرة ما وصفه بظاهرة «الغياب الملحوظ للأطباء وعدم متابعتهم في جميع اقسام مستشفيات عدن ومجمعاتها وبالذات منها اقسام الطوارئ»، وناشد المجلس محافظ عدن إيلاء هذه المشكلة العناية اللازمة كونها تتسبب في «انتظار المرضى والمصابين لفترات طويلة دون العناية بهم».

ورد ذلك في التوصيات الصادرة عن المجلس في ختام أعمال اجتماعه الأول للعام الجاري الذي عقده على مدى ثلاثة أيام.

على صعيد آخر ذكر المجلس أن هناك أخطاء رافقت عمل اللجان الميدانية التي قامت بحصر المحلات التجارية والمطاعم والمشارب والشركات العاملة بالمديرية، وأن شكاوى تلقاها المجلس بشأن زيادة الرسوم، مطالبا في هذا الصدد بضرورة تصحيح تلك الأخطاء بما يتفق والرسوم التي ينص عليها القانون.

وأوصى المجلس أيضا بعدم فرض أي غرامات على المحلات التجارية التي بدأت إجراءات معاملة تجديد تراخيص مزاولة المهنة خلال ابريل، مايو، يونيو، على أن يتم إبلاغ أصحابها بالموعد الذي سيتم التغيير فيه وهو (الأول من يناير حتى 31 ديسمبر) من كل عام.

وألزم المجلس أصحاب المطاعم والمشارب والمخابز بإجراء فحوصات طبية لكافة العاملين لديهم، وكذا إلزامهم بارتداء الزي الذي يميزهم عن الزبائن.

ووقف المجلس أمام ظاهرة انتشار الكلاب في شوارع وأسواق المديرية، واقر اتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد لهذه الظاهرة كونها تسبب أضرارا للمواطنين.

وأكد المجلس ضرورة البدء بعملية تحسين شبكة المجاري في حي الخساف (الزريبة) واستكمال شبكة الإنارة في الحي، وأوصى قيادة المحافظة تزويد المديرية بالمخططات الجديدة لإنارة الأرصفة (الفوانيس) لكي يمارس المجلس حقه في عملية الرقابة.

وأقر المجلس خلال اجتماعه ايضا محاربة ظاهرة البناء العشوائي أينـما وجدت عند بروزها وعدم التساهل مع أي مخالف.

كما أقر المجلس عدم الموافقة لأي جهة بما تم إنجازه من أرصفة وسفلتة ما لم تلتزم الجهات المعنية بالبنية التحتية بإعادة إصلاحه وعدم صرف أي مستخلصات للمقاولين المعتمدين لديهم الا برسالة من مكتب الأشغال العامة بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى