البرازيل تتوج بطلة لأمريكا الجنوبية تحت 17 عاما

> عواصم «الايام» وكالات :

>
البرازيل توجت ببطولة الناشئين دون خسارة
البرازيل توجت ببطولة الناشئين دون خسارة
توج ناشئو منتخب البرازيل أبطالا لبطولة امريكا الجنوبية تحت 17 سنة لكرة القدم وذلك بعدما واصلوا انتصاراتهم وسحقوا صاحب الارض والجمهور منتخب الإكوادور بخمسة أهداف لهدفين.. وقد إنتهى الشوط الأول بتفوق البرازيل بأربعة اهداف نظيفة .

وسجل أهداف البرازيل كل من : لولا وفابيو هدفين ومايكون وبيرناردو.. وبذلك رفع نجوم البرازيل رصيدهم الى 13 نقطة بينما ظلت الاكوادور على رصيده السابق نقطة واحدة .. وتصدر المهاجم المتألق لولا هدافي البطولة برصيد 12 هدفا .. وفي آخر لقاء الجولة الاخيرة تعادلت الارجنتين مع بيرو بهدف لكل منهما، وسحقت كولومبيا فنزويلا بخمسة أهداف نظيفة.

وبعد أن أسدل الستار على بطولتي أمريكا الجنوبية وأفريقيا للناشئين تحت 17 عاما بتتويج البرازيل بطلة لأمريكا الجنوبية للمرة الثامنة فى تاريخها ونيجيريا بطلة لأفريقيا للمرة الثانية فى تاريخها ، يصل عدد المنتخبات المتأهلة الى بطولة العالم للناشئين التى ستقام فى كوريا الجنوبية في شهر أغسطس القادم الى 14 منتخبا على النحو التالى :

من قارة آسيا تأهلت منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وطاجيكستان وسوريا ، بالإضافة الى منتخب كوريا الجنوبية البلد المضيف .

ومن قارة افريقيا تأهلت منتخبات نيجيريا وتوجو وغانا وتونس ومن قارة أمريكا الجنوبية تأهلت منتخبات البرازيل وكولمبيا والأرجنتين والبيرو ومن اوقيانوسيا تأهل منتخب نيوزيلندا .

ويتبقى عشرة منتخبات لم تحدد بعد من قارتي اوروبا وامريكا الشمالية والبحر الكاريبي ، وستحدد خمس منتخبات متأهلة عن امريكا الشمالية والبحر الكاريبي من خلال التصفيات التي ستقام الشهر القادم وسيشارك فى هذه التصفيات منتخب المكسيك حامل اللقب فى البطولة الأخيرة التى أقيمت فى بيرو عام 2005 ، وستحدد خمس منتخبات أخرى عن قارة اوروبا من خلال بطولة اوروبا للناشئين التى ستقام فى بلجيكا شهر مايو المقبل .. وللتذكير يعتبر المنتخب البرازيلى هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة العالم للناشئين 3 مرات ، يليه منتخبا غانا ونيجيريا بمرتين لكل منهما ، ثم المكسيك وفرنسا والسعودية والإتحاد السوفيتي بمرة واحدة لكل منهم .

دونادوني يهاجم الاعلام الايطالي قبل مواجهة اسكتلندا
هاجم روبرتو دونادوني مدرب المنتخب الايطالي لكرة القدم ما وصفه بحملة تقودها وسائل الإعلام لإثارة المشاكل قبل لقاء فريقه أمام اسكتلندا غدا الاربعاء في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الاوروبية 2008م.

وتقبع إيطاليا بطلة العالم في المركز الرابع في المجموعة الثانية بالتصفيات متأخرة بخمس نقاط عن منتخبي اسكتلندا وفرنسا صاحبي الصدارة وبنقطتين عن اوكرانيا وتو اجه ضغوطا شديدة لتحقيق الفوز على اسكتلندا للحفاظ على فرصتها في انتزاع احدى بطا قتي التأهل المباشر إلى النهائيات.

وألقت تكهنات بشأن مستقبل دونادوني ومزاعم عن توتر علاقته بعدد من اللاعبين بظلالها على استعدادات المنتخب الايطالي للمباراة التي ستقام في باري.

ونقل موقع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت على الإنترنت عن دونادوني قوله أمس الاثنين :

"كتبت وقيلت خلال الأيام الماضية أكاذيب كثيرة جدا تملأ موسوعة. أظهروا لنا بعض الاحترام لأني لا أحب هذه الألاعيب.. لا أفهم لماذا يبدأ الناس في عقد محاكمات قبل أن يحدث أي شيء بالفعل."

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لوكا بانكالي عبر علنا الاسبوع الماضي عن دعمه لدونادوني وقال إنه يحظى بثقة الاتحاد الكاملة.

لكن هذا الدعم لم يمنع الصحف من تصوير المباراة على أنها مباراة حياة أو موت بالنسبة لدونادوني لاعب خط وسط ميلانو والمنتخب الايطالي السابق.

وحملت الصفحة الاولى لصحيفة كورييري ديلو سبورت عنوانا يقول "مصير دونادوني مرهون بالفوز على اسكتلندا."

وأعرب فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي عن دعمه لدونادوني مذكرا بالهجوم الذي تعرض له المدرب السابق مارشيلو ليبي قبل ان يقود ايطاليا للفوز بكأس العالم في المانيا العام الماضي.

وقال كانافارو "علاقتنا جميعا ممتازة بالمدرب.. إنه مدرب جيد وصغير السن.. نحن قادرون على التحدث اليه وعرض وجهات نظرنا".

وأضاف "ليبي أيضا تعرض للكثير من الانتقادات.. إنها جزء من اللعبة ودونادوني يعرف ذلك."

الصحف الاسبانية تتوقع انتقال رونالدو الى ريال مدريد
واصلت الصحف الاسبانية الصادرة أمس الاثنين رهانها على امكانية انتقال مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صفوف ريال مدريد الاسباني الموسم المقبل.

ونقلت "اس" عن رونالدو الذي سجل هدفين لبلاده في مرمى بلجيكا السبت الماضي (4-صفر) ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا: "اعمل لكي اكون افضل لاعب في العالم، وانه لأمر جيد أن اعلم باهتمام اندية كبرى بالتعاقد معي".

وأكدت "اس" بأن ريال مدريد يواصل مساعيه للحصول على هذا النجم البرتغالي لقاء مبلغ قياسي قد يصل إلى نحو 80 مليون يورو.

من جانبها كتبت صحيفة "ماركا" ان رونالدو (22 عاما) "يتوجه" نحو ريال مدريد واكدت ان امكانية انتقاله كانت ضمن احاديث لاعبي المنتخب البرتغالي في الايام الاخيرة.

وصرح لاعب وسط ريال مدريد غوتي لصحيفة ماركا بأنه يتوجب على ناديه "التعاقد مع افضل اللاعبين في العالم" مشيرا الى أن "آخر لاعب عبقري في صفوف ريال مدريد كان الفرنسي زين الدين زيدان وان الجمهور يريد لاعبا آخر من طينته مثل كريستيانو رونالدو".

ويرتبط رونالدو بعقد مع مانشستر يونايتد حتى عام 2010، وقد دخل في مفاوضات لتجديد عقده مع ناديه الحالي برغبة من مدرب الفريق السير اليكس فيرغوسون الذي يريد الاحتفاظ بجوهرته.

وسجل رونالدو (22 عاما) 16 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي لمانشستر يونايتد الذي يدافع عن الوانه منذ عام 2003.

من جهة أخرى أكدت "ماركا" بأن نجم المنتخب البرتغالي الآخر لاعب وسط بورتو ريكاردو كواريسما (23 عاما) مطلوب من اتلتيكو مدريد ابرز المنافسين لريال مدريد.

وكان كواريسما سجل هدفا ايضا السبت الماضي في مرمى بلجيكا.

غدا الأربعاء .. هل يسجل روماريو الهدف الـ 1000؟
غدا الأربعاء .. هل يسجل روماريو الهدف الـ 1000؟
روماريو على بعد خطوة من تسجيل الهدف رقم 1000 في مسيرته
بات المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو على بعد خطوة واحدة من بلوغه عتبة الالف هدف بعد ان رفع رصيده الى 999 هدفا اثر إحرازه هدفا لفاسكو دا غاما في مرمى فلامينغو في المباراة التي انتهت بفوزه فريقه بثلاثية نظيفة.

وكاد روماريو ينجح في تسجيل الهدف الألف في المباراة ذاتها عندما انفرد بالحارس برونو لكن الاخير تصدى لمحاولته ببراعة.

ويلعب روماريو مباراته المقبلة غدا الاربعاء على ملعب فريقه "ساو دانوارو" وقد طلب الهداف البالغ الحادية والاربعين من عمره من رئيس النادي اوريكو ميراندا بنقل هذه المباراة ملعب "ماراكانا" الشهير الذي شهد تسجيل الاسطورة بيليه هدفه الالف ،وبالتحديد في 19 نوفمبر عام 1969 ضد فاسكو دا غاما تحديدا ،علما بأنه كان في التاسعة والعشرين من عمره عامذاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى