مواجهة قوية بين استراليا والسعودية والبحرين تستضيف قطر بطموح التعويض

> «الأيام الرياضي» اف.ب.:

>
يلتقى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الاسترالي اليوم الأربعاء في مدينة اديلايد الاسترالية فى ثالث مباراة للمنتخبين ضمن المجموعة الآسيوية الرابعة للمرحلة الثانية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية ببكين 2008.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء وهو يتصدر مجموعته التي تضم الى جانبه ومستضيفه المنتخب الأسترالي منتخبي الاردن وإيران برصيد 6 نقاط عقب فوزه على الاردن فى مباراته الاولى التى اقيمت بعمان 1-صفر.. ثم تغلب على ايران فى المباراة الثانية التى أقيمت بالدمام بنفس النتيجة.

وسيلتقي ضمن نفس المجموعة اليوم منتخبا ايران والاردن فى طهران ولدى كل من المنتخبين نقطة واحدة من مباراتين. ويسعى المنتخب السعودي فى مباراته امام استراليا لتحقيق نتيجة ايجابية تعزز صدارته للمجموعة التى تعد الأقوى بين المجموعات الآسيوية الست من أجل التأهل للمرحلة النهائية المهمة التى ستقام خلال اغسطس المقبل وسيتحدد على ضوئها المنتخبات الآسيوية الثلاثة التى ستمثل قارة آسيا فى الاولمبياد.. ويحتل المنتخب الاسترالي المركز الثاني برصيد نقطتين من مباراتين حيث تعادل فى الاولى مع ايران فى طهران سلبيا وتعادل فى الثانية مع الاردن على أرضه 1-1.. ويسعى المنتخب الاسترالي للحصول على نقاط المباراة الثلاث من أجل المنافسة على احدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة للعبور للمرحلة النهائية من التصفيات خاصة أنه فقد 4 نقاط من مباراتين.. ومن المتوقع ان يدخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيلة مكونة من وليد علي فى الحراسة وفى الدفاع حسن معاذ وماجد العمري وجفين البيشي وسعد الذياب وفى الوسط صالح الغوينم وعبد اللطيف الغنام وعبد العزيز الدوسري ومعتز الموسى وفى الهجوم احمد الصويلح ومحمد العنبر. وكان المنتخب السعودي قد استعد لهذه المباراة بإقامة معسكر خارجي فى العاصمة الماليزية كوالالمبور لمدة خمسة أيام تخلله مباراة تجريبية مع الاولمبي الماليزي انتهت بفوز نظيره السعودي 2-1، ثم واصل المنتخب اعداده منذ السبت الماضي في مدينة اديلايد الاسترالية التى سيلاقى فيها نظيره الاسترالى اليوم..وأكد رئيس بعثة المنتخب السعودي طلال آل الشيخ أن المنتخب اكمل استعداداته لهذه المباراة من خلال معسكر ماليزيا والذى يعد امتدادا لبرنامج الاعداد للمشاركة فى التصفيات الاولمبية والتي استطاع فيها حتى الآن تقديم مستويات رائعة أهلته لتصدر مجموعته القوية.. وأكد رئيس البعثة أن الروح المعنوية العالية والجهود التى تبذلها أجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية مع اللاعبين الذين ابدوا انضباطا وحماسا كبيرا ستكون دافعا لتحقيق نتيجة ايجابية.. من جهته أكد مدير المنتخب السعودي الاولمبى فهد الحميدي أن تصدر المنتخب لفرق مجموعته سيضعه امام ضغط من المنتخبات التى سيلعب امامها خاصة فى مباراته مع استراليا التى ستسعى لتقليص فارق النقاط مشيرا الى ان لاعبي المنتخب يعلمون بأهمية المباراة وقادرون على مواصلة تصدر هذه المجموعة. من جانبه أوضح البرازيلي جيلسون نونيز مدرب المنتخب السعودي أن مباراة استراليا لن تكون سهلة مؤكدا أن المنتخب الاسترالي يلعب على ارضه ويسعى لتعويض تعادله فى المباراتين السابقتين من أجل تعزيز آماله فى المنافسة..وأوضح أن لديه معلومات كاملة عن المنتخب الاسترالي الذى يمتاز لاعبوه بالقوة الجسمانية وسيضع الخطة المناسبة لهذه المباراة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تدعم موقف المنتخب فى هذه المجموعة.

عمان تبحث عن التعويض امام فيتنام
تلتقي عمان مع فيتنام اليوم في مسقط في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الي اولمبياد بكين 2008 والتي تضم ايضا لبنان مع اندونيسيا الذين يلعبان اليوم ايضا.. وتتصدر فيتنام المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين علي لبنان 2-صفر واندونيسيا 1-صفر بينما حققت عمان فوزا وحيدا بملعبها على اندونيسيا 3-صفر وخسرت امام لبنان في بيروت صفر/1. ويسعى المنتخب العماني الي تعويض خسارته امام لبنان والتي كانت بمثابة الصاعقة على المدرب المحلي حمد العزاني الذي انتقد اختيارات اللاعبين للمنتخب الاولمبي واستدعى 11 لاعبا جديدا من اجل تجربتهم طوال الاسبوعين الماضيين الذي كان فيه الاولمبي العماني في معسكرات مغلقة..ولم يلعب الاولمبي العماني أي تجربة ودية حتى يجرب العناصر التي اختارها ولهذا فإنه لن يجازف في مباراة اليوم بتغيير التشكيلة الاساسية في انتظار تجربته الودية التي سيلعبها مع اليمن في الثاني من ابريل المقبل في مسقط قبل السفر الى فيتنام للقاء الرد..ويحتاج المنتخب العماني الي نقاط مباراة اليوم من اجل العودة من جديد الى دائرة المنافسة والخسارة سوف تزيد من معاناته وقد تبعده عن دائرة المنافسة خاصة إن الانتقادات التي طالت اللاعبين والجهاز الفني بعد خسارة مباراة لبنان تجعل المنتخب العماني امام ضغوطات كبيرة في مباراة اليوم..وتضم قائمة الاولمبي العماني كلا من: سليمان بن سعيد الشكيلي ورياض بن سبيت العلوي وأنور بن علي العلوي وحسن بن نصيب المخيني وفهد بن نصيب وعبدالله بن محيل الكيومي ومحمد الشيبة ومحمد مصبح وحسن زاهر وعبدالله ثويني ويونس مبارك وسعد سهيل وإبراهيم عبدالله وسعود بن سويد العريمي وعلي مسلم وبلال عبيد ومحمد الغساني ومكتوم عبيد وعبدالعزيز خميس وعيسى بن مرهون الفوري ومحمد أحمد تقي وعلاء الجابري وعبدالخالق فايل وأحمد مبارك. اما منتخب فيتنام فهو يسعى الى تأكيد صدارته وسيلعب من اجل اقتناص نقاط المباراة خاصة بعد أن أظهر نيته في المنافسة مبكرا ويضم الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين يتطلعون الى تقديم افضل المستويات.

البحرين تستضيف قطر بطموح التعويض
سعى المنتخب الأولمبي البحريني إلى التعويض عندما يستضيف نظيره القطري مساء اليوم الأربعاء على استاد البحرين الوطني في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية للمجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات أولمبياد بكين 2008. ويتصدر المنتخب الكويتي المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل بفارق الأهداف عن القطري الذي يحتل المركز الثاني، في حين يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة، ويتذيل المنتخب الباكستاني جدول ترتيب المجموعة بعد أن خسر مباراتيه الأوليتين.. وكان المنتخب البحريني خسر لقاءه الأخير أمام الكويت بثلاثة أهداف نظيفة، فيما تفوقت قطر على مضيفها باكستان بهدفين نظيفين، وبالتالي سيسعى أصحاب الأرض لاستغلال عاملي الأرض والجمهور بطموح التعويض والابقاء على حظوظها في المنافسة على التأهل..وفي المقابل يطمح الضيوف في تحقيق الفوز الثاني حتى يكون قريبا من المتصدر الكويتي الذي تنتظره مهمة سهلة عندما يحل ضيفا على باكستان في أسلام آباد.. ومن المتوقع أن يعول مدرب البحرين الأولمبي البوسني سيناد كريسو على جهود لاعبيه بقيادة الحارس محمد السيد جعفر وفي الدفاع علاء عياد حسين خميس وعباس عياد عياد وفوزي عايش، وللوسط حسين الشكر وفتاي عبدالله وعبدالله عمر وعبدالرحمن مبارك وللهجوم اسماعيل عبداللطيف وعبدالله الدخيل (جيسي جون)..وعمد كريسو خلال فترة الاعداد لهذه المباراة على تدارك الأخطاء الدفاعية التي وقع بها الفريق في المباراة السابقة، والتي مني بسببها مرماه بثلاثة أهداف حرمته من مواصلة الصدارة..وأكد كريسو في تصريح لوكالة فرانس برس أن المباراة هامة لفريقه من أجل الحفاظ على حظوظه للتأهل للدور الثاني، وأشار إلى أهمية عدم خسارة أي نقطة من المباريات التي يلعبها على أرضه.. وأكد أن المنتخب القطري فريق قوي وجيد ويضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب المتميزين..ومن جهته يطمح مدرب قطر التونسي حسن حرمة الله إلى تحقيق نتيجة ايجابية، ومن المتوقع أن يعول على جهود حارسه قاسم برهان وللدفاع مسعد الحمد وبلال محمد وفي الوسط معاذ يوسف وعادل لامي والمهاجمان خلفان إبراهيم ويوسف أحمد..وسيفتقد المدرب حرمة الله جهود لاعبيه وليد جاسم وعبدالعزيز السليطي وطاهر زكريا للاصابة.

العراق يبحث عن ثلاث نقاط امام تايلاند
يبحث المنتخب الاولمبي العراقي عن ثلاث نقاط كاملة عندما يلتقي نظيره التايلاندي اليوم الاربعاء ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الاسيوية الخامسة المؤدية الى نهائيات اولمبياد بكين 2008. ويلتقي ضمن الجولة ذاتها منتخبا كوريا الشمالية والهند. وأوضح المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان لفرانس برس "لقاء اليوم لا يختلف عن سابقه امام كوريا الشمالية بل يكاد يكون اكثر اهمية لمشوارنا في التصفيات". وأضاف علوان "نظرا لاهمية المحطة الثالثة ودورها في رسم ملامح المشوار سنلعب اليوم لكسب نقاط كاملة وليس لنا سبيل آخر سوى تحقيق هذا الهدف".. وكان المنتخب العراقي متصدر المجموعة بفارق الاهداف عن كوريا الشمالية تخطى الجولة الاولى بفوز صريح على الهند (3-صفر) وانتزع نقطة ثمينة من مضيفه الكوري في بيونغ يانغ في الجولة الثانية".. وتابع علوان :"المنتخب التايلاندي قادم هو الآخر للغرض نفسه مما يتطلب منا ردة فعل مبكرة لاحتواء هذه الرغبة وتقديم مباراة على مستوى كبير من الجدية لنمضي بثبات صوب الجولات المقبلة بعيدا عن اية مداخلات في النتائج"..وأعلن المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي قائمة ضمت 18 لاعبا لخوض مباراة تايلاند واللاعبون هم: محمد كاصد وعلاء كاطع واسامة حسين وسعد عطية وحيدر عبودي وعلي حسين رحيمة ومحمد علي كريم وخلدون ابراهيم واحمد عبد علي وسامر سعيد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم واسامة علي ووسام زكي وسلام شاكر وعلي منصور وعلي عباس. ويأمل المنتخب الاولمبي العراقي أن يثبت في مشوار التصفيات القارية جدارة حصوله على فضية أسياد الدوحة 2006 في مسابقة كرة القدم بقيادة يحيى علوان، الذي يعد الانجاز الابرز الثاني في تاريخه بعد الاول بحصوله المركز الرابع في اثينا 2004 مع المدرب السابق عدنان حمد..وعلى صعيد متصل ذكر المدير الفني للاولمبي العراقي يحى علوان ان "برنامجا مكثفا على مستوى التحضير للجولة الرابعة، سيبدأه المنتخب بعد مباراة تايلاند في العاصمة الاردنية عمان".. ومضى علوان "مباراتنا المقبلة ستكون في بانكوك وسنعسكر قبلها في محطة تدريبية خليجية".

الاردن يتطلع الى نتيجة مثالية امام ايران طلع منتخب الأردن الأولمبي لكرة القدم لتحقيق نتيجة مثالية في مباراته التي يقابل فيها مستضيفه الإيراني في طهران اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة الكرة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (أولمبياد بكين 2008) وعن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك السعودية واستراليا وهما اللذان يلتقيان اليوم في استراليا.. ويتصدر المنتخب السعودي هذه المجموعة بـ 6 نقاط من فوزين في أول جولتين على حساب الأردن في عمان وإيران في الدمام 1-صفر مقابل نقطتين لاستراليا من تعادلين متتاليين على أرضه ووسط جمهوره صفر-صفر مع إيران و1-1 مع الأردن، في حين لكل من الأردن وإيران نقطة واحدة ما يعطي أهمية متزايدة لمباراتهما معا اليوم..ويرفض المنتخب الإيراني غير الفوز للعودة إلى أجواء المنافسة على واحدة من البطاقتين المؤهلتين عن المجموعة، بينما يتطلع منتخب الأردن لأفضل نتيجة ممكنة بعدما اكتسب معنويات عالية وثقة أكبر بفضل تعادله مع مستضيفه الاسترالي في الجولة السابقة.. وقال نهاد صوقار المدير الفني لمنتخب الأردن أنه واثق من أن لاعبيه سيبذلون اليوم قصارى جهدهم لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة رغم إدراكهم بصعوبة المهمة أمام فريق ينتظر أن يحظى بدعم جماهيري كبير في أول ظهور له في هذه التصفيات على أرضه ووسط جمهوره.

الكويت في مهمة سهلة امام باكستان
يخوض منتخب الكويت الاولمبي مهمة سهلة امام مضيفه الباكستاني في لاهور اليوم ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة الكرة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (أولمبياد بكين 2008) وعن المجموعة الاولى التي تضم ايضا البحرين وقطر..ويتربع المنتخب الكويتي على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن قطر، وقد استهل التصفيات بتعادل ثمين مع مضيفه القطري 2-2 في الدوحة ثم حقق فوزا كبيرا على ضيفه البحريني 3-صفر وبات منافسا قويا على انتزاع بطاقة التأهل الوحيدة الى الدور المقبل.. ويحتل المنتخب الباكستاني المركز الاخير في المجموعة من دون نقاط بعد ان تعرض لخسارتين متتاليتين الاولى امام البحرين صفر-8 والثانية على يد قطر صفر-2 ..ويعتبر المنتخب الكويتي الافضل فنيا من مضيفه الباكستاني وهو مرشح فوق العادة لتعزيز الصدارة والاقتراب من التاهل الى الدور المقبل، علما انه يخوض مباراة اليوم بغياب اربعة اساسيين وهم عبد الله مشيلح وعادل حمود لايقافهما وعبد الرحمن المسعد وعلي الكندري لاصابتهما..ويعول المدرب الصربي فلاديمير بتروفيتش على المهاجمين بدر المطوع وحمد العنزي الذي تألق في المباراة الاخيرة امام البحرين وسجل 3 أهداف "هاتريك".

ومن المرجح ان يعتمد بتروفيتش في المباراة على الحارس الرشيدي وعبد العزيز العازمي وحسين الغريب وفهد عوض وطلال نايف وفهد الانصاري وابراهيم شهاب وحسين الموسوي وفيصل دشتي والمطوع والعنزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى