إثر اعتداء رجال الأمن على موظفي المستشفى.. مدير مستشفى عمران: لسنا في دولة بوليسية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> أصيب اثنان من موظفي مستشفى عمران العام بمحافظة عمران صباح أمس من جراء اعتداء نفذه طاقم الأمن المرابط في المستشفى,وأصيب في الاعتداء كل من حسين وإبراهيم الكرباتي بإصابات وصفت بالخطيرة نقلا على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية أن حادث الاعتداء المسلح الذي قام به جنود الأمن على موظفي المستشفى جاء إثر تنفيذ جميع موظفي المستشفى الإضراب الشامل عن العمل منذ الصباح احتجاجاً على قيام السلطات الأمنية المتمثلة بإدارة أمن المحافظة باعتقال د. سلطان المسوري رئيس قسم الطوارئ و د. خالد الزبيري رئيس قسم العمليات بالمستشفى بأسلوب تعسفي لا يستند إلى أي تهمة أو قضية جنائية سوى ما يقوم الفريق الأمني داخل المستشفى بإثارته وهو أن الاعتقال بتهمة الانتماء لجماعة الحوثي.

وحذر أطباء وممرضو مستشفى عمران العام من مغبة التساهل في توزيع إلاتهامات الباطلة دون الاستناد إلى أي دلائل، موضحين أنهم سيستمرون في إضرابهم عن العمل باستثناء الحالات الطارئة كجانب إنساني، حتى الإفراج عن زملائهم المعتقلين وتغيير الطاقم الأمني في المستشفى وتقديم رجال الأمن، الذين صادروا الأمن وبعثوا الخوف والهلع لدى أطباء ومرضى المستشفى للمحاكمة على ما اقترفوه من اعتداء على الموظفين وإصابة اثنين منهم أثناء ضربهم بأعقاب البنادق داخل حرم المستشفى، وعلى ترويع المرضى أثناء إطلاقهم للاعيرة النارية أمام بوابة المستشفى.

وقد قام موظفو المستشفى أثناء الاضراب بتشكيل فريق عمل لحماية المستشفى والمرضى الذين بداخله من أي خطر من المتوقع حدوثه.

من جهته قام محافظ المحافظة طه هاجر بتكليف الأخ صالح زمام الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة لاحتواء القضية وحلها قبل ان تتوسع. واصدر الأمين العام توجيهاته بإيقاف ضابط الامن وجنوده المعتدين الى حين النظر في حادثة الاعتداء.

وأفاد«الأيام» د. خالد الكرباتي مدير عام المستشفى قائلا:«لسنا في دولة بوليسية ونحن في دولة النظام والقانون والقاسم المشترك بيننا والطاقم الامني في المستشفى هو القانون والمواطنة».

وطالب «بإيداع المجرمين الذين قاموا بالاعتداء السجن واحالتهم للقضاء ونقل جميع افراد الطاقم الامني واستبدالهم، ووضع آلية لعدم تكرار مثل هذا الحدث. وبموجب القانون لإدارة المستشفى الحق في استبدال الفريق الامني إما من الامن العام او الامن المركزي او حتى من أي شركة أمنية خاصة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى