مشرف :الارهاب والتطرف يعوقان التطور في باكستان

> إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس الباكستاني برفيز مشرف
الرئيس الباكستاني برفيز مشرف
أعلن الرئيس الباكستاني برفيز مشرف أمس الثلاثاء أن التطرف والارهاب يهددان التطور في باكستان ويتعين منع الشباب من الانجراف إلى الاعمال المتمثلة في القيام بتفجيرات وهجمات انتحارية.

وقال مشرف أمام بضعة آلاف من المواطنين في مدينة روالبندي "لن نقدر على تحقيق التقدم ما لم يتم استئصال آفتي التطرف والارهاب من المجتمع".

وأعرب الرئيس الباكستاني عن قلقه إزاء المزاعم القائلة بحدوث انتهاكات لحقوق الانسان واختفاء العديد من المواطنين وذلك بعد يوم واحد من احتجاجات المعارضة ضد قراره توقيف شيخ القضاة في البلاد افتخار شودري.

وقال مشرف إنه يشعر بالسرور لكون أن السلطة القضائية تفهمت الامر لكنه نفى تماما أي تورط للجهات الامنية في الموضوع.

يذكر أن شيخ القضاة أصدر تعليمات للجهات المختصة قبل توقيفه من قبل مشرف وسط اتهامات بإساءة استغلال منصبه بتزويده بمعلومات عن مكان 50 شخصا تقريبا اختفوا خلال الاعوام الاخيرة.

لكن يعتقد أن عدد حالات الاختفاء التي لم يتم الابلاغ عنها يصل إلى المئات.

وتوقف الرئيس عن مواصلة خطابه عندما تم منع سيدة كانت تحاول تقديم طلب يتعلق عن قريب مفقود إلا أن مشرف أمر حراس الامن السماح لها بالاقتراب منه وتسليمه الطلب.

وفور وصولها إلى المنصة قامت السيدة بالانحناء عند قدميه وسلمته بعض الاورواق وصورة فوتوغرافية.

وذكرت تقارير إخبارية أنه تم شحن المواطنين في حافلات للاستماع إلى خطاب الرئيس,كما تم الاعلان عن منح العاملين عطلة رسمية وصدرت توجيهات للموظفين مثل المدرسين والعاملين في الدولة بحضور خطاب الرئيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى