اعتقال مدير شركة محلية على ذمة أحداث بلحاف والمحافظ يحذر من التعبئة الخاطئة ضد الشركات النفطية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية بمحافظة شبوة اعتقلت مساء أمس الأول الاثنين (م.ح.أ) رئيس مجلس إدارة شركة (هوك)المحلية، وهي إحدى الشركات العاملة في مشروع الغاز الاستراتيجي بمنطقة بلحاف بمديرية رضوم، وذلك على ذمة قضية الأحداث التي وقعت يوم الأحد 25 مارس الجاري في موقع مشروع الغاز.

وقد تم نقل المسئول النفطي في وقت متأخر من مساء يوم الأحد من منطقة بلحاف إلى مقر جهاز الأمن السياسي بالمحافظة بالعاصمة عتق وجرى احتجازه هناك، ولم يتم بعد الكشف عن أسباب اعتقاله.

وأفادت المصادر بأن عملية الاعتقال جاءت على إثر النتائج الأولية للتحقيقات التي كشفت أن غالبية العاملين المتهمين بإشعال فتيل الحادث من خارج المحافظة ويعملون في شركة (هوك) المحلية وقد استقدمهم مدير الشركة المذكورة للعمل في محافظة شبوة باعتبارهم من محافظته، فيما لم يتم الإفصاح عن الأسباب الأخرى للاعتقال.

وأوضحت المصادر أن توترا كان يسود أوساط العاملين لدى الشركة المذكورة نتيجة إحساسهم بأنهم يتعرضون للهضم في حقوقهم وعدم صرف مستحقات لهم وفقا لما هو معتمد، مما أسهم في تفاقم الموقف واندلاع مواجهات شرسة وأعمال تخريب.. مشيرة الى ان اللجنة المكلفة بالتحقيق في القضية مازالت مستمرة في أعمالها وان اعتقال مدير شركة (هوك) هو واحد من الإجراءات التي ستتخذها اللجنة الأمنية.

يذكر أن شركة (هوك) المحلية حصلت على عدد من المقاولات في مشروع الغاز الاستراتيجي ومنها أعمال مد وتركيب انبوب الغاز، وكان عاملو الشركة قد نظموا اضرابا شهدته الشركة مرتين وذلك احتجاجا على تدني مرتباتهم الشهرية وحرمانهم من بعض الحقوق.

من جهة أخرى عقد المجلس المحلي لمحافظة شبوة أمس اجتماعه الثاني لمناقشة أحداث بلحاف وسط غياب أعضاء كتلة المشترك الخمسة، احتجاجا على تقديم موعد اجتماع المجلس الذي كان من المقرر عقده السبت القادم.

وخلال الاجتماع عبر الاخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة عن أسفه لتغيب أعضاء كتلة المشترك عن الاجتماع، مشيرا الى ان تقديم موعد انعقاد الاجتماع، جاء نتيجة ظروف خاصة، ولارتباطه مع الأمين العام باجتماع في صنعاء، داعيا جميع أعضاء المجلس المحلي بمختلف ميولهم أن يكونوا صفا واحدا.

وقال الأخ المقدشي إن المجلس سيواصل اجتماعه لمناقشة عدد من القضايا المهمة وأبرزها الأحداث التي جرت في شركة الغاز، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية، وانه يجب توعية الجميع بأهمية الشركات النفطية العاملة في المحافظة، محذرا من التعبئة الخاطئة ضد الشركات النفطية العاملة في شبوة والبالغ عددها 26 شركة.

وقال :«لا يوجد عدد كبير من أبناء المحافظة كعمالة في الشركات، وقد شكلنا في المجلس المحلي لجنة مع الأمن السياسي للتأكد من عقود العمل مع الشركات، كما تم تشكيل لجنة من مكتب الصحة للتأكد من انتشار حمى الضنك بمديرية عسيلان ورفع تقرير بذلك لمجابهة هذا المرض ومعالجة المصابين».

ويناقش المجلس في دورته الحالية التي تستمر ثلاثة أيام بحضور 11 عضوا وغياب عضوين بعذر، عددا من التقارير والمواضيع منها تقييم الخطة الاستثمارية للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى