مدرس روسي يخوض معركة قضائية جديدة في مواجهة مايكروسوفت

> موسكو «الأيام» رويترز :

> يواجه مدرس روسي متهم بنسخ برمجيات خاصة بشركة مايكروسوفت معركة قضائية جديدة بعدما ألغت محكمة أمس الأول حكما سابقا برفض القضية.

ويواجه الكسندر بونوسوف تهمة تحميل نسخ من أحد برمجيات مايكروسوفت على نحو غير مشروع على 12 جهاز كمبيوتر في مدرسة بمنطقة نائية.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار الملاحقة القضائية للمدرس ووصفه بأنه تصرف أحمق كما دعا آخر رئيس للاتحاد السوفيتي السابق ميخائيل جورباتشوف رئيس شركة مايكروسوفت بيل جيتس للتدخل.

وبونوسوف معرض للسجن مدة تقرب من خمسة أعوام اذا أدين فضلا عن تغريمه ما يقرب من 266596 روبلا (10220 دولارا).

وقضت محكمة أدنى الشهر الماضي بأن القضية اتفه من أن ينظر فيها بسبب ضآلة الخسائر التي سببتها لشركة مايكروسوفت. واستأنف الادعاء هذا الحكم وكذلك بونوسوف نفسه الذي قال إنه يرغب في الحصول على براءة رسمية.

وقضت محكمة بيرم الإقليمية الواقعة في منطقة جبال الأورال أمس الأول بإعادة القضية إلى المحكمة الأدنى لنظرها بصورة كاملة.

وقال بونوسوف لرويترز هاتفيا "لم يتغير موقفي. أنا بريء. بالطبع هذا أمر مؤسف".. وتابع "ألغت المحكمة حكم محكمة فيريشاجين وأعادت القضية ليعاد نظرها,هذا ما كان الادعاء يطلبه. كنت أسعى للحصول على البراءة مباشرة."

ويقول بونوسوف (40 عاما) إنه لم يكن يعرف أن تراخيص برنامج أوفيس ونظام التشغيل ويندوز اللذين تنتجهما مايكروسوفت وكانا على أجهزة زود مقاول من الباطن المدرسة بها مزورة.

وتصر مايكروسوفت على أنها ليست لها أي علاقة بالمحاكمة. وقالت الشركة الشهر الماضي "ما يشغلنا ليس هو مقاضاة المدارس أو المدرسين."

وروسيا مطالبة بالقيام بحملة على البرمجيات المنسوخة الرخيصة التي تنتشر في البلاد وعلى أقراص الدي. في. دي والموسيقى المنسوخة وهي تستعد لجولة نهائية من المباحثات لدخول منظمة التجارة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى