في الاحتفال بيوم الأرض بعدن .. ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:نريد من القمة العربية التمسك بالأرض الفلسطينية وفك الحصار على شعبنا

> عدن «الأيام» خاص:

> ضمن الحلقات الثقافية الأسبوعية التي تقيمها الادارة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار محافظة عدن اسهاما منها في نشر الوعي الثقافي بين العاملين اقيمت أمس ندوة حول الذكرى الواحدة والثلاثين ليوم الأرض، بحضور الأخوة محمد رجب أبو رجب، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وطه علي طه، نائب ممثل الجبهة.

وأكد الأخ سعيد أحمد نعمان، مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن في كلمته بالاحتفال بهذا اليوم، انه يأتي لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بوطنه كما حيا قيام حكومة الوحدة الوطنية التي اتت بعد مفاوضات ونقاشات داخلية توجت باتفاق مكة الذي حقن الدم الفلسطيني ومكن قيام هذه الحكومة التي نتمنى لها نجاح مهامها وتحقيق آمال شعب فلسطين.

كما تحدث الأستاذ محمد رجب ابو رجب، ممثل الجبهة الشعبية وأعطى الأخ المدير العام توجيها باعتبار الحصة الاولى في المراكز الدراسية لهذا اليوم يتم فيها شرح أهمية الأرض.

وكان الاخ محمد رجب ابورجب، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد اكد في بداية حديثه عن اهم المعاني والدلالات لهذا اليوم ولماذا سمي بيوم الارض، وتحدث عن وحدة الشعب الفلسطيني وتمسكه بالهوية الفلسطينية في كل اماكن تواجده.

وقال ان يوم الارض يصادف يوم انعقاد القمة العربية ونحن بهذه المناسبة نريد من القمة العربية التمسك بالارض الفلسطينية والعمل على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف العدوان والاجتياح للضفة الغربية في المدن والقرى والمخيمات.

وقال:«نريد من القمة العربية الافراج عن الامـوال وتـوصيلها الـى فلسطين مـن اجل دفـع الـرواتب، نريد توفير الدعم بكل أشكاله لأبناء الشعب الفلسطيني».

وأكد أهمية عدم المراهنة على اسرائيل وامريكا وأن الحل بيد المقاومة ويجب ان يكون العرب اأوياء حتى يحترمهم العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى