امام مسجد باكستاني يشكل محكمة اسلامية ويهدد بعمليات انتحارية في حال منعها

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن امام متشدد في اسلام اباد أمس الجمعة اقامة محكمة اسلامية تطبق الشريعة الاسلامية وهدد بتنفيذ عمليات انتحارية في حال عارضت السلطات الباكستانية عمل هذه المحكمة.

وقال الملا عبد العزيز امام "لال مسجد" (المسجد الاحمر) امام الفي مصل خلال خطبة الجمعة "اعلن انشاء محكمة اسلامية في المسجد واعلن بدء تطبيق الشريعة الاسلامية".

وحذر الملا السلطات من اي تحرك ضد المسجد حيث يتحدى طلاب مدارس قرآنية منذ عدة اسابيع السلطات.

واضاف الامام "اذا كان هذا (اقتحام المسجد) هو آخر خيار للحكومة فان خيارنا الاخير سيكون تنفيذ هجمات انتحارية".

وتابع "لدينا عشرات آلاف المتطوعين بامكانهم توجيه ضربات للحكومة عبر هجمات انتحارية".

ومنح السلطات مهلة شهر لاغلاق "المواخير ومواقع بيع الخمر ولعب القمار".

وهدد الامام في خطبته التي تخللها تهليل المصلين، انه بانقضاء المهلة "سيتولى طلبتنا القيام بهذا العمل".

وكان الامام قال لوكالة فرانس برس قبل الخطبة انه "في حال كانت الحكومة لا تريد فرض الشريعة فاننا سنقوم بذلك في لال مسجد وسنأتي بالعدالة للناس الذين يريدون ان تحل مشاكلهم من خلال الشريعة الاسلامية"..واضاف "سنكافح العري والانحلال الاخلاقي والقمار".

ويقوم طلاب وطالبات "لال مسجد" منذ اسابيع بحملة "اخلاق" تندد بها وسائل الاعلام الباكستانية باعتبارها تندرج في اطار "طلبنة" باكستان التي يملك الاسلاميون حضورا قويا في مناطقها الشمالية الغربية.

وكانوا خطفوا الاسبوع الماضي سيدة يتهمونها بفتح ماخور. كم حدثت مواجهة بينهم وبين عناصر الشرطة حين احتجزوا شرطيين في المسجد انتقاما لاعتقال مدرسين اثنين في مدرسة الفتيات في "لال مسجد".

وتظاهر أمس الأول نحو 600 شخص في الحي الذي يوجد فيه المسجد احتجاجا على "الفاشية الدينية" ودعوا السلطات الى "منع مضايقة وترهيب المواطنين في باكستان باسم الاسلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى