برودي يدين اعدام المترجم الافغاني

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الحكومة الايطالي رومانو برودي
رئيس الحكومة الايطالي رومانو برودي
دان رئيس الحكومة الايطالي رومانو برودي "بشدة" أمس الأحد اعدام المترجم الافغاني للرهينة الايطالي السابق دانييلي ماستروجياكومو، بحسب ما ذكرت وكالة انسا للانباء.

وقال رومانو برودي للصحافيين "تبلغت باسف نبأ قتل المترجم الذي تلى مقتل سائق (الصحافي الايطالي). اننا ندين بقوة هذه الجريمة البشعة"، مؤكدا بذلك ضمنيا قتل المترجم,واضاف "اننا نواسي اسرته في هذه اللحظة الفظيعة. لا يمكن تحمل مثل هذا الامر".

واكدت حركة طالبان دون تقديم ادلة انها قتلت أمس الأحد المترجم الافغاني للرهينة الايطالي السابق دانييلي ماستروجياكومو لرفض السلطات الافغانية، على حد قولها، التفاوض للافراج عنه كما فعلت بالنسبة الى الصحافي في صحيفة لاريبوبليكا.

وطلبت الحكومة الايطالية ايضا في بيان وزع في روما ان "تتم احالة قتلة الافغانيين امام القضاء".

واكدت ان السفير الايطالي في كابول ايتوري سيكوي ووزارة الخارجية "يواصلان العمل بكثافة للافراج" عن رحمة الله حنفي رئيس الجهاز البشري في منظمة "ايمرجنسي" الايطالية غير الحكومية والمعتقل من قبل السلطات الافغانية منذ الافراج عن الصحافي الايطالي في 19 اذار/مارس.

ودانت الحكومة الايطالية اخيرا الجدل الذي اثاره اليمين بعد اعدام المترجم معتبرة ان "استخدام هذه الماساة يسهم فقط في تاجيج الانقسامات وتشجيع الحقد الذي يعتبر عدو السلام الذي نعمل من اجله".

وخلص بيان الحكومة الى القول "لا يمكن لاحد ان يشك بالموقف الصحيح للحكومة" في هذه القضية.

وقد استغل اليمين هذه القضية أمس الأحد للتنديد بموقف الحكومة الايطالية متهما اياها بانها انتهجت سياسة "المكيالين" عبر بذلها "المستحيل لانقاذ ايطالي ولم تبذل اي جهد لانقاذ افغاني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى