في الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي نظمته ثانوية ابن سينا بفوة بمناسبة يوم المعلم.. محافظ حضرموت:العلم هو أساس بناء الأوطان وبه تحقق الآمال والطموحات الكبيرة

> «الأيام» فؤاد باضاوي:

>
الزهرات يوزعن الطيب والبخور على ضيوف الحفل
الزهرات يوزعن الطيب والبخور على ضيوف الحفل
في صباحية جميلة تعانق فيها الوفاء مع الإبداع الطلابي ليرسم لوحة رائعة للمحبة والعشق الصادق الممزوج بالتفاني والإخلاص للرسالة التربوية والتعليمية النبيلة التي جسدتها الإدارة المدرسية وطلاب ثانوية ابن سينا النموذجية للبنين بفوة بالمكلا محافظة حضرموت في الحفل الفني والخطابي والتكريمي الذي شهدته قاعة مركز بلفقيه الثقافي صباح أمس الأول الخميس 12/4 بمناسبة يوم المعلم والعيد السنوي للثانوية وحضره الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت ومعه الأخوة سعيد علي بايمين نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل ود. عبدالله باحشوان نائب رئيس جامعة حضرموت ود. عوض البكري مدير عام التربية بحضرموت وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات والتربويين والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية بحضرموت.

هاجر: المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجهود
الأخ طه هاجر محافظ حضرموت ألقى كلمة في الحفل نقل في مستهلها تهاني وتبريكات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للقطاع التربوي بمناسبة يوم المعلم الذي يتزامن مع العيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية مشيدا بدور المعلم في رفع المستوى التعليمي للطلاب والاهتمام بالأنشطة اللاصفية، معبرا عن سعادته للمستوى المتميز لطلاب حضرموت مهنئا إدارة ومدرسي وطلاب ثانوية ابن سينا بعيدهم السنوي ونموذجية نشاطهم اللاصفي وقال: «إذا أردت الدنيا فعليك بالعلم وإذا أردت الآخرة فعليك بالعلم وإذا أردتهما معا فعليك بالعلم، فهو أساس التطور والنماء وبناء الأوطان وبه تحقق الآمال والطموحات» مؤكدا «أن المرحلة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهود في مجالات الحياة كافة لتحقيق النجاح المأمول وجعل حضرموت أنموذجا إلى جانب الحفاظ على ماتحقق من تطور مشهود في هذه المحافظة العريقة خلال عهد الوحدة اليمنية المباركة والجميع مدعوون للمشاركة الفاعلة كل في مجاله لجعل المستقبل أكثر إشراقا ونماء ». وأعلن المحافظ بشرى وصول 20 ميجاوات ستكون في الخدمة خلال شهر مايو القادم لتعزيز الطاقة الكهربائية في ساحل حضرموت.

البكري: الاحتفال يأتي تقديرا لدور المعلم في رفع المستوى التعليمي
وكان الأخ د. عوض البكري مدير مكتب التربية والتعليم بحضرموت قد ألقى كلمة في الحفل رحب خلالها بالأخ المحافظ وقيادة المحافظة المحلية والتنفيذية وتقدم باسمه وإخوانه في القطاع التربوي بالتهاني القلبية الحارة للأخوين عبدالقادر علي هلال بمناسبة تعيينه وزيرا للإدارة المحلية وطه عبدالله هاجر بمناسبة تعيينه محافظا لحضرموت متمنيا لهما النجاح والتوفيق في مهامهما والإسهام الكبير في تنفيذ مصفوفة فخامة رئيس الجمهورية التي أعلنها في برنامجه الانتخابي وبما يجسد تطلعات وآمال الحكومة الجديدة برئاسة د. علي مجور لإحداث نقلة نوعية في الحياة العامة.

وقال: «إن الاحتفال بيوم المعلم يأتي عرفانا وتقديرا لدور المعلمين في الارتقاء بالمستوى التعليمي وبناء جيل قادر على تحمل المسئولية ومشارك فاعل في المجتمع»، مشيدا بتميز ثانوية ابن سينا وحفاظها على التفوق الصفي واللاصفي.

وألقيت في الحفل كلمة عن إدارة الثانوية ألقاها الأستاذ منير باتيس مدير الثانوية وأخرى عن مجلس الآباء أكدتا أهمية التعليم ودور المعلم في المجتمع، واستعرضت كلمة المدير نشاط الثانوية والجانبين التعليمي والأنشطة اللاصفية المتعددة التي تفوقت فيها وحققت نجاحات كبيرة، وأشادت بدور قيادة المحافظة ودعمها المتواصل للتعليم بشكل عام والجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية للارتقاء بالمستوى التعليمي وتطويره وهنأت المعلم بعيده الذي يمثل عرفانا لحملة مشعل النور وصناع القادة، لنقف وقفة إجلال نحو معلمينا ومربينا الذين غرسوا فينا حب التعلم والوطنية.

الأرض والإنسان عنوان التألق
قدم طلاب ثانوية ابن سنا بمعية زهرات من مجمع فوة التعليمي للبنات فقرات فنية إنشادية وقصائد شعرية معبرة ومسرحية رائعة تحت عنوان (اليمن الأرض والإنسان) للمؤلف المسرحي المعروف محمد عوض باصالح وأخرجها الشاب منير باتيس مدير الثانوية ووضع مؤثراتها الصوتية الشاب الفنان رشاد برك محفوط وقام بتصميم اللوحات الراقصة للمسرحية الفنان عبدالله بوسبول بمساعدة الأستاذين حسن صالح مسجدي وجلال مرزوق، وشدت المسرحية الجميع من خلال الأداء المتميز للطلاب والزهرات على أنغام العمل الوطني الكبير (أعراس الجذور) الذي قدمته حضرموت في العيد الوطني الخامس عشر في العام 2005م والإسقاط الجميل للحوار على الغنائية الراقصة وصبغها بالموروث الشعبي الشعري والرقص الحضرمي واليمني الأصيل وربط أحداثها من مراحل النضال الوطني حتى قيام الثورة وما تحقق من نهوض في مختلف المراحل والمنعطفات السياسية، وألهبت المسرحية بتنوعها وسلاسة الأداء والإخراج مشاعر الجميع ونالت الإعجاب والتقدير والتصفيق الحار.

وقدم الشاعر المعروف حسن باحارثة قصيدة شعرية بمناسبة يوم المعلم تفاعل معها الحضور.

وقلدت زهرات مجمع فوة التعليمي للبنات الأخ طه هاجر محافظ حضرموت عقود الفل بمناسبة تعيينه محافظا لحضرموت وتدشينه أولى فعالياته في المحافظة بحضور الحفل وكذا إخوانه رئيس المجلس المحلي ووكيلا المحافظة وضيوف الحفل ووزعن الطيب والبخور وهن يرتدين الزي الشعبي الحضرمي.

تكريم المعلمين وأوائل الطلبة
وفي ختام الحفل قام راعي الحفل محافظ حضرموت والأمين العام للمجلس المحلي ووكيل المحافظة ووكيل مديريات الساحل ونائب رئيس جامعة حضرموت ومدير عام التربية والمدير العام لمديرية مدينة المكلا بتوزيع الشهادة التقديرية وتكريم المعلمين من الرعيل الأول والمبرزين والنشطاء وأوائل الطلاب بثانوية ابن سينا وسط تصفيق الحضور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى