سنغافورة تمنع برلمانيين أوروبيين من مناقشة رفع رواتب وزرائها

> سنغافورة «الأيام» رويترز :

> منعت سنغافورة سبعة أجانب من بينهم ثلاثة من أعضاء البرلمان الأوروبي من التحدث خلال مناقشة كان أحد أحزاب المعارضة يعتزم تنظيمها أمس الجمعة للزيادة الكبيرة في رواتب الوزراء وكبار الموظفين المدنيين.

وكانت الحكومة قد أعلنت هذا الأسبوع أن الوزراء وكبار الموظفين المدنيين سيحصلون على زيادة في الاجور بنسبة 60 في المئة ليصل متوسط الراتب الى 1.9 مليون دولار سنغافوري (1.25 مليون دولار).

وينتظر أن يقفز راتب رئيس الوزراء إلى 3.1 مليون دولار سنغافوري وهو ما يعادل خمسة أمثال ما يتقاضاه رئيس الولايات المتحدة.

وأخطرت الشرطة الحزب الديمقراطي السنغافوري بأنه لا يمكنه أن يعقد منتدى علنيا أمس الجمعة لمناقشة الزيادة في الأجور كما رفضت سلطات الهجرة طلبات للحصول على تأشيرات مهنية قدمها سبعة أجانب دعاهم الحزب للتحدث في الندوة.

وقالت وزارة الشؤون الداخلية في بيان نشر على موقعها على شبكة الانترنت في ساعة متأخرة أمس "السياسة في سنغافورة مقصورة على السنغافوريين. ينبغي ألا يسيء الأجانب كزوار لبلدنا باستخدام الامتيازات الممنوحة لهم للتدخل في أمورنا السياسية الداخلية."

ومن بين الذين منعوا من التحدث أعضاء البرلمان الأوروبي جراهام واتسون من المملكة المتحدة واندرس سامويلسن من الدنمرك وليدي بولفر من لوكسمبورج وهي نائبة سابقة لرئيس الوزراء في بلادها.

وبموجب قانون وسائل الترفيه والاجتماعات العامة في سنغافورة يحظر التحدث علنا في الاجتماعات إلا بعد الحصول على إذن من الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى