في لقاء الصقور .. صقر تعز يتفوق على صقور صنعاء في مباراة جميلة بهدف سامي كرامة

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
قائد الصقر فضل العرومي يقود هجمة باتجاه مرمى وحدة صنعاء
قائد الصقر فضل العرومي يقود هجمة باتجاه مرمى وحدة صنعاء
شعار صعب رفعه جمهور وحدة صنعاء في مباراتهم عصر امس الجمعة امام ضيوفهم صقر تعز التي اقيمت على ملعب الظرافي بصنعاء وقد كان شعارهم (الوحدة أو الموت) كان صعبا لفريق لم يجد طريقا سهلة للوصول الى مرمى الضيوف طوال المباراة في حين كان صقور تعز مميزين بخروجهم بثلاث نقاط ثمينة من مباراة صعبة.

فوز ثمين لصقور تعز على صقور العاصمة صنعاء وكانت المباراة رائعة من روائع الفريقين في الدوري وأعادت الروح الى ملعب الظرافي الذي عانى من رداءة المباراة التي أجريت عصر أمس الأول الخميس بين شباب البيضاء واليرموك. المباراة كانت سريعة من الجانبين وذات مستوى فني فوق المتوسط والاقرب الى الممتاز ومع افضلية لصقر تعز في الشوط الاول الا أن الهجوم الصقراوي اكتفى بهدف رغم توفر فرص اخرى لتعزيز التقدم وبالاخص التي سنحت للمهاجم سامي كرامة من خلال التمريرات الجميلة من المتألق علي العمقي وكان من ابرز فرص الصقر التعزاوي اختطاف سامي كرامة لكرة من بين اقدام عدنان طاهر وانفراده بحافظ مرشد لكنه سددها جوار القائم الايسر ولو تقدم قليلا ثم سدد الكرة لكان الوضع افضل وأخرى لفهد راشد تأخر في تسديدها تجاه المرمى حتى خلصها الدفاع الى ركنية في الشوط الاول لم يهدد مرمى جاعم ناصر ولم يتمكن هجوم الوحدة من صنع فرصة حقيقية تجاه المرمى حتى كرات ابراهيم الكهالي الثابتة لم تشكل اي خطورة على مرمى الصقر.

شوط المباراة الثاني كان الوحدة بأفضلية وشن هجوما بمساندة جيدة من خط الوسط وكذا الاطراف عبر صالح العزاني ومن الوسط المتقدم هيثم الاصبحي وكاد هدف التعادل يسجل بعد خروج تاج الدين من حارس المرمى بذكاء لكن جاعم التف بجسمه والتقط الكرة بصعوبة من بين اقدام المهاجم لينقذ مرماه من هدف محقق وكرة ثابتة من ابراهيم الكهالي يخرجها بحماس.. كان الصقراويون عند المسؤولية فاعتمادهم على المرتدات كان جيدا وشكلت خطورة على مرمى الوحدة بتحرك العرومي وعلي العمقي السريعين وإرسال كرات متواصلة للمتقدمين سامي كرامة والمحترف يوردانوس اللذين شكلا خطورة دائمة على مرمى الوحدة الذي كان دفاعه في مستوى متواضع رغم حماس عدنان طاهر في قيادته لكن الهفوات كانت كثيرة وكان منها هدف الصقر الوحيد.

نستطيع القول ان المباراة كانت كفتها متساوية مع افضلية للصقر التعزاوي في الاول وفي الثاني كانت الافضلية للوحدة ولكن هدف الثلاث النقاط الذي سجله سامي كرامة في وقت مبكر من اللقاء د(20) من زمن الشوط الاول كان كفيلا ببقاء الوحدة لاهثا وراء التعديل في حين تنفس هجوم الصقر الصعداء وجرب كثيرا لتعزيز النتيجة، هدف اللقاء الوحيد كان مفاجئا للوحدة، فبعد كرة خالد الطاهش الى العمقي الذي مررها بين المدافعين وصلت الى سامي كرامة تفنن في ايداعها المرمى ارضية زاحفة بعد خروج غير موفق من الحارس حافظ راشد فيما باءت باقي المحاولات بالفشل امام مرمى الفريقين لينتهي اللقاء بفوز صقراوي ثمين.

المستوى العام للمباراة كان رائعا، لكن جمهور الوحدة الذي رفع شعار (الوحدة او الموت) في اللافتة الامامية للجمهور كان غير راض عن النتيجة والمستوى نوعا ما، خاصة بعد فوز فريقه الاسبوع الماضي بالثلاثية النظيفة على شعب إب وكان يريدها فوزا على البطل لكن الوضع كان سيئا وقدم صقر تعز مباراة جميلة وسريعة وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا مماثلا لجمهور المباراة السابقة بين الوحدة وشعب إب.

جمهور الصقر مثل ظاهرة في الظرافي وكان تشجيعه طاغيا على جمهور الوحدة وكأن المباراة في تعز وليست في صنعاء وهي لفتة طيبة من رابطة جمهور الصقر وفرصة لإعادة الروح لرابطة مشجعي صقور العاصمة.

ادار المباراة خلف اللبني وايهاب باشراحيل ومحمد الدربي ومحمد المطري رابعا وراقبها فؤاد العابد، والتحكيم موفق.

غياب مراقب المباراة الفني أثار تساؤلات عديدة وحضوره مهم جدا لتقييم الحكام ولا ندري الحكمة من إلغاء المراقب من قبل اتحاد الكرة؟!

شكاوى الحكام كثرت لعدم استلام المخصصات المالية وهو سؤال آخر ومهم لقيادة اتحاد الكرة لسرعة معالجة الموضوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى