طلاب مدارس بشبوة وأولياء أمورهم يحتجون على تردي التعليم

> عتق «الأيام» خاص:

>
خرج طلاب مدارس منطقة رفض بمديرية الصعيد محافظة شبوة يرافقهم أولياء أمورهم ومعلمون متطوعون في تلك المدارس في تظاهرة كبيرة اتجهوا بها نحو مكتب التربية والتعليم بالمحافظة احتجاجا على تردي أوضاع التعليم في منطقتهم.

ولدى محاولة المتظاهرين اقتحام مقر مكتب التربية لم تمكنهم حراسة المكتب من ذلك وقامت بإطلاق النار في الهواء لإبعادهم. ثم توجه المتظاهرون إلى مقر ديوان محافظة شبوة حيث استقبل الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة خمسة من أولياء أمور الطلاب الذين سلموا إليه مذكرة بشأن المشكلات التي تعانيها مدارس منطقة رفض.

وقد شكا المتظاهرون في مذكرتهم من افتقار مدارس المنطقة إلى الكادر التربوي واكتفاء ادارة التربية بالمتطوعين الذين يقومون بالعمل في مدارس المنطقة على نفقة ذاتية من قبلهم او من قبل الأهالي وكذا عدم توفر المناهج التربوية والفصول الدراسية للتعليم الأساسي. كما شكا المتظاهرون من ان العديد من الفصول الدراسية في مدارس منطقتهم قد أغلقت لعدم توفر المعلمين.

وعلمت «الأيام» ان محافظ شبوة قد وجه بتشكيل لجنة برئاسة الأخ عبدربه هشلة، رئيس لجنة التخطيط بمحلي شبوة وعضوية كل من ممثلي مديرية الصعيد ومنطقة رفض في المجلس المحلي للمحافظة ومدير عام مكتب التربية والتعليم ومدير التربية والتعليم بمديرية الصعيد.

وكلفت اللجنة بدراسة المشكلات التي تعانيها تلك المدارس وأسبابها ووضع الحلول اللازمة لمعالجتها.

ومن المقرر ان تبدأ اللجنة بدراسة كشوف المعلمين المنقطعين عن العمل والتحقيق في استلامهم لمرتباتهم، والقيام بتوزيع المعلمين غير المباشرين للعمل واستبدال من لم يباشر عمله وكذا تحديد احتياجات المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى