مقتل ستة في اشتباكات بين فصائل انفصالية متناحرة في ولاية هندية

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من جثث القتلى
جانب من جثث القتلى
ذكر تقرير صحفي أمس الإثنين ان ستة على الاقل من اعضاء جماعة انفصالية قتلوا في اشتباك بولاية ناجالاند بشمال شرق الهند,وقالت الشرطة لوكالة أنباء "برس ترست اوف انديا" ان القتلى سقطوا اثر تبادل لاطلاق النار بين فصيلين متناحرين في منظمة "المجلس الاشتراكي القومي لناجالاند" ببلدة زونيبوتو بوسط الولاية.

وقتل ستة ناشطون من فصيل خابلانج في اطلاق النار فيما لم تقع اصابات بين اعضاء الفصيل الاخر الذي يسمى "اسحاق مويفاه". وقالت الشرطة للوكالة ان مدنيا اصيب بأعيرة نارية في الاشتباك.

وتبادل الفصيلان الاتهام فيما يتعلق بشن الهجوم في الوقت الذي دعا فيه سكان زونيبوتو الناشطين المسلحين الى إخلاء المناطق المأهولة بالسكان والتزام معسكراتهم.

ويطالب "المجلس الاشتراكي القومي لناجالاند" بتحويل الولاية الى دولة مستقلة ولكنه انقسم الى فصيلين عام 1988. ويريد فصيل اسحاق مويفاه انشاء دولة مسيحية مستقلة مبنية على الماوية في حين يسعى فصيل خابلانج إلى انشاء دولة "نجالاند الكبرى".

وسبق للفصيلين ان وقعا اتفاقيات لوقف اطلاق النار وهما يعقدان حاليا مفاوضات مع الحكومة الهندية ولكنهما مشتبكان في صراع داخلي بشأن السيادة على المنطقة,وقتل اكثر من 200 من عناصر الانفصاليين في هذا الصرع خلال السنوات الست الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى