مفجر انتحاري يقتل تسعة من رجال الشرطة الافغانية

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه وسط مجموعة من رجال الشرطة كانوا يؤدون تدريباتهم الصباحية بمدينة قندوز في شمال شرق افغانستان أمس الإثنين مما أدى إلى مقتل تسعة منهم وإصابة 25.

وأعلن قائد بطالبان في اتصال هاتفي من مكان غير معلوم مسؤولية الحركة عن الهجوم وهو الأسوأ في شمال البلاد الذي يتمتع بهدوء نسبي منذ أن اطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بالحركة من السلطة في عام 2001.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية "وقع (الهجوم) عندما كانت الشرطة تجري تدريبات قرب مبنى الحاكم. قتل تسعة من رجال الشرطة وأصيب 25"..وتقع مدينة قندوز على بعد 250 كيلومترا شمالي كابول.

وشن مقاتلو طالبان الذين يقاتلون من اجل طرد القوات الاجنبية من افغانستان موجة من الهجمات الانتحارية في جنوب افغانستان وشرقها ولكن الهجمات في الشمال نادرة.

وأعلن حياة الله خان القيادي بطالبان مسؤولية الحركة عن الهجوم وتوعد بمزيد من الهجمات,وقال خان "لقد كانت ضربة ناجحة وستتواصل مثل هذه التفجيرات."

وأضاف "جميع المفجرين الانتحاريين التابعين لنا أفغان وهم موجودون في كل المدن الأفغانية وينتظرون الأوامر."

وتزايدت الهجمات الانتحارية في أفغانستان خلال العام الماضي بشدة لتصل إلى نحو 140 هجوما من نحو 20 في عام 2005. ووقعت هجمات عديدة هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى