عناصر الحوثي تتنقل في مناطق بني معاذ وسحار والصفراء عبر المزارع الكبيرة

> صعدة «الأيام» خاص :

> أفادت «الأيام» مصادر محلية بمديرية رازح بأن مواجهات عنيفة دارت يوم أمس في منطقة القلعة عاصمة المديرية حيث اقتحم عناصر الحوثي إحدى المدارس هناك ودارت بينهم وقوات الجيش مواجهات ظلت مستمرة حتى ساعات المساء ولم تعرف نتيجتها بعد.

وعلمت «الأيام» أن عناصر الحوثي هاجموا صباح أمس مبنى الإدارة المحلية لمديرية قطابر واستولوا عليه كما استولوا على مبنى إدارة أمن المديرية، ودارت بينهم وأتباع الشيخ بن عردان المساند لقوات الجيش مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل ثلاثة من رجال الشيخ بن عردان، بينما تمكن كل من مدير المديرية رئيس المجلس المحلي ومدير الأمن وبعض المسئولين من مغادرة المديرية ولم يتعرضوا لأي إصابات.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن عناصر الحوثي نصبوا صباح أمس كمينا مسلحا في سوق الحطب بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران استهدف سيارة أحد قادة كتائب الجيش لكن هجومهم لم يؤد سوى إلى إصابة سائق السيارة.

وهاجم عناصر الحوثي في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الأول موقعا للجيش في جبل العبلة بمديرية سحار شرق مدينة صعدة وأسفر ذلك الهجوم عن مقتل جنديين من جنود الجيش، وعلمت «الأيام» أنهما قتلا بانفجار القنبلة بعد إصابتها بعيار ناري مباشر إذ كانت بحوزة أحدهما، وانفجرت وقتلت الجندي الذي كان يحملها، وزميلا له كان يتمركز على مقربة منه.

كما شنت قوات الجيش هجوما بقذائف مدفعيتها وصواريخ الكاتيوشا ليلة أمس الأول على جموع الحوثي المتركزة في منطقة بني معاذ، وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن عناصر الحوثي ينتقلون من منطقة إلى أخرى في مناطق بني معاذ والمناطق الأخرى بمديريتي سحار والصفراء عبر المزارع الكبيرة والمنتشرة في جميع تلك المناطق، حيث تمثل تلك المزارع أماكن آمنة للاختفاء داخلها وبين أشجارها خصوصا أثناء ساعات النهار، كما أن مناطق بني معاذ تشهد من وقت إلى آخر مواجهات مسلحة بين الجانبين، وفي معظم الليالي يقوم عناصر الحوثي بإطلاق الرصاص من على مسافات بعيدة على مواقع الجيش هناك.

كما لاتزال مدينة ضحيان تشهد مواجهات بين الجانبين، ففي ليلة أمس الأول تراشق الجانبان بالأعيرة النارية من مواقع كل منهما، وفي صباح يوم أمس دارت بينهما اشتباكات مسلحة أدت إلى سقوط أكثر من خمسة عشر بين قتيل وجريح من الجانبين بحسب مصادر محلية، في حين شوهدت سيارات الإسعاف تقوم يوم أمس بنقل الجنود الجرحى إلى مستشفى السلام السعودي بصعدة.

وعلمت «الأيام» أن عناصر الحوثي هاجمت يوم أمس الأول أحد مواقع الجيش بالقرب من كتفا في الشمال الشرقي لمدينة صعدة وأدى ذلك الهجوم إلى مصرع جندي من الجنود المستجدين، وتمكنت عناصر الحـوثي إـثر ذلك من السيـطرة علـى الموقـع.

كما علمت «الأيام» أن عناصر الحوثي نصبت يوم الأحد الماضي كمينا مسلحا على طريق صعدة - صنعاء بمنطقة المهاذر جنوب مدينة صعدة واستهدفت في ذلك الكمين عددا من الشاحنات العسكرية القادمة من صنعاء وعلى متنها المئات من جنود شرطة النجدة.

وأسفر ذلك الكمين عن سقوط اثنين وعشرين جنديا بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر عسكرية لـ «الأيام» أن أولئك الجنود هم من ضمن القوات العسكرية والأمنية التي وصلت مؤخرا إلى محافظة صعدة، وتقدر تلك القوات التي دخلت محافظة صعدة خلال الأيام الأربعة الماضية بأكثر من ثلاثة آلاف جندي من مختلف المؤسسات العسكرية والأمنية بكامل أسلحتهم وتم توزيعهم على عدد من المواقع في مديريات رازح وغمر.

كما علمت «الأيام» أن مديريات رازح وغمر وحيدان شهدت يوم أمس مواجهات مسلحة بين الجانبين لم تعرف تفاصيلها الكاملة بعد، وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن أعدادا كبيرة من عناصر الحوثي ظهرت يوم أمس في بعض مناطق وجبال مديرية رازح ويتوقع أن كبار قادة عناصر الحوثي سيتجهون إلى مديرية رازح في الأيام القليلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى