محكمة جنوب غرب الأمانة تعقد أولى جلساتها للنظر في قضية مقتل منصور الشهاري

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
منصور الشهاري
منصور الشهاري
بدأت محكمة جنوب غرب الأمانة برئاسة فضيلة القاضي هاني الربيعي، صباح أمس النظر في قضية مقتل المجني عليه منصور الشهاري، المتهم فيها كل من سبتمبر محمد صالح وهاس، علي صالح وهاس، صالح علي الخولاني.

«الأيام» حاولت دخول القاعة الا أنه لم يسمح بإدخال آلة التصوير، وقوبل أمر فضيلة القاضي بالسماح لـ"الأيام" بحضور الجلسة بالإمتعاض المعتاد من قبل عبدالعزيز السماوي محامي المتهمين.

وجرت وقائع الجلسة بحضور كل من عبدالله الشرهان، وكيل النيابة محمد عبدالرقيب السقاف، المحامي الموكل عن ورثة المجني عليه منصور الشهاري، عبدالملك العقيدة، محامي المجني عليه سمير عبدالله القصوص.

واستهلت وقائع المحاكمة بقراءة صحيفة الإتهام على المتهمين، والتي ورد فيها ان المتهمين قاموا بقتل المجني عليه منصور الشهاري، عمدا وعدوانا، وذلك باطلاق وابل من الرصاص عليه مما أدى الى مقتله واصابة آخرين.

وجاء في صحيفة الإتهام ايضا ان المتهمين حملوا اسلحة نارية، مطالبة بمصادرة الأسلحة والسيارة التي نفذت فيها الجريمة.

ولدى توجيه فضيلة القاضي السؤال للمتهمين بشأن ما ورد في صحيفة الإتهام المقدم من النيابة أنكر المتهمون كل التهم المنسوبة اليهم، مطالبين بتأجيل القضية.

كما تقدم الى المحكمة محمد عبدالرقيب السقاف، محامي المجني عليه منصور الشهاري دعوى بالحق الشخصي والمدني مكونة من ثلاث صفحات.

وطالب وكيل النيابة من المحكمة اصدار قرار بالتحري عن المتهمين الذين عرفوا باوصافهم ولم تعرف اسمائهم، مقدما في الوقت ذاته قرارات طبية تفيد بأن اعمار المتهمين الثلاثة تتجاوز الـ22 عاما، مطالبا بانزال اقصى عقوبة فيهم.

كما طلب وكيل النيابة من المحكمة مقابلة المتهمين بأدلة الإثبات بما أنهم أنكروا ما ورد في صحيفة الإتهام.

بعدئذ تليت أقوال (7) شهود، أفادت بأن المتهمين قاموا بإطلاق النار على المجني عليه وأردوه قتيلا.

كما تلي محضر ضبط التحري الذي أشار إلى أنه تم ضبط سيارة هيلوكس وآلي رشاش وآلي صيني وآلي شرمة روسي مع لاسلكي.

إلى ذلك أشار المحضر إلى أن 23 عيارا ناريا أطلق من السلاح رقم (22330) أثناء واقعة ارتكاب الجريمة.

وعقب ذلك قرر فضيلة القاضي هاني الربيعي، تأجيل النظر في القضية إلى يوم 8 مايو المقبل للرد على قرار الاتهام والدعوى الشخصية من قبل محامي المتهمين مع تقديم الدعوى المدنية من قبل محامي المجني عليهم المصابين في الحادث.

يذكر أن المجني عليه منصور محمد الشهاري (26 عاما) كان قد لقي مصرعه ظهر الخميس 1/3/2007م، في شارع صفر بالعاصمة صنعاء إثر إطلاق عيارات نارية عليه أثناء محاولته التصدي لأعمال تحرش تعرضت له طالبات بمدرسة شهداء السبعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى