بحضور أنثوي متميز.. بامشموس يفتتح ورشة الأعمال الصغيرة ويلتقي الروس والأمريكان في غرفة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
الشيخ محمد عمر بامشموس أثناء لقائه الوفد الامريكي أمس
الشيخ محمد عمر بامشموس أثناء لقائه الوفد الامريكي أمس
شهدت قاعة فندق خليج الفيل بمديرية التواهي صباح أمس ورشة عمل تطوير قطاع الصناعات الصغيرة بالتوافق مع استراتيجية الصناعات الصغيرة، التي نظمتها غرفة عدن بالتعاون والتنسيق مع البرنامج الفني الألماني GTZ والتي تميزت بحضور نسوي متميز فاق الحضور الذكوري.

افتتح أعمال الورشة الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن بكلمة توجيهية رحب في مستهلها بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه أعضاء مجلس إدارة الغرفة بالأخوات والأخوان المشاركين في أعمال ورشة الأعمال الصغيرة، كما رحب بالأصدقاء الألمان الذين يقدمون دعما سخيا لليمن في مشاريع التنمية الاجتماعية، كما رحب بالأخوة والأصدقاء القائمين على أعمال هذه الورشة وخص بالذكر السيد مارتن جداو، مدير المشروع الألماني بصنعاء ومدير فرع المشروع بعدن وممثلي كافة الجهود الحكومية.

ويلتقي الوفد الروسي
ويلتقي الوفد الروسي
جدير بالذكر أن أعمال الورشة التي أدارها الأخ م. أحمد هادي سالم، مدير عام غرفة عدن سبقتها كلمة ترحيبية ألقاها السيد مارتن جداو، مدير المشروع الألماني بصنعاء وأعقب ذلك عدد من المداخلات كانت فاتحتها مقدمة من الأخ د. ناصر فضل من فرع مؤسسة التمويل الصغير بمحافظة عدن وكان عنوانها (فهم الاستراتيجية الحالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للعام 2005م) وكانت المداخلة الثانية بعنوان (إفادة عن خدمات مؤسسة تطوير الأعمال الصغيرة والمتناهية الصغر) قدمها الأخ وسام قائد من المؤسسة المذكورة وكانت المداخلة الثالثة مقدمة من الأخ أحمد صالح حمزة من فرع وحدة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمحافظة عدن وعنوانها الخدمات المقدمة من تلك الوحدة، وكانت المداخلة الرابعة مقدمة من الأخ عبدالله صدامي من فرع مؤسسة التدريب وتطوير المهارات المهنية وتركزت على الخدمات التي تقدمها مؤسسته، فيما قرئت مداخلة الأخ جميل أنور من إدارة تنمية الاقتصاد المحلي بمحافظة عدن عن آفاق نشاطات تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمحافظة عدن.

كما استقبل الشيخ بامشموس صباح أمس السيد برايان ماكجراث والسيدة ريجان فرام، الضابطين السياسيين والاقتصاديين بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء، حيث رحب بهما رئيس غرفة عدن وقدم لهما شرحا وافيا عن الخلفية التاريخية لغرفة عدن ومينائها والواقع الراهن والآفاق المرجوة لميناء عدن ومنطقتها الحرة، وأعرب رئيس غرفة عدن عن أمله في نجاح مؤتمر صنعاء لاستكشاف فرص الاسـتثمار ومشاركة الولايات المتـحدة الفاعلة من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية تعبيرا عن الصداقة الحقيقية بين الحكومتين والشعـبين اليمني والأمريكي.

الشيخ محمد عمر با مشموس يلقي كلمته في افتتاح أعمال الورشة
الشيخ محمد عمر با مشموس يلقي كلمته في افتتاح أعمال الورشة
ورد الشيخ بامشموس على الاستفسارات المقدمة من الدبلوماسيين الأمريكيين حول تعثر أعمال المنطقة الحرة بعدن وماهية التحديات التي تواجهها غرفة عدن لا سيما في العام 2007م.

كما استقبل الشيخ بامشموس ظهر أمس السيدين أناتولي بيريتياجين، نائب مدير عام مؤسسة فوستروي الروسية وميخائيل فولينوف، كبير المهندسين بالمؤسسة التي نفذت وتنفذ أعمالا إنشائية في جمهورية روسيا الاتحادية والعديد من البلدان في مجال المياه والصرف الصحي والحواجز المائية والسدود وتصدير كافة مواد البناء.

وأعرب السيد بيريتياجين عن اعتزازه بالسنوات الطويلة التي قضاها في اليمن عامة وعدن خاصة، عندما كان يعمل خبيرا في مجال الأعمال الإنشائية في مجالات المياه والصرف الصحي وحفر آبار النفط في إطار علاقات الصداقة التي تربط الشعبين اليمني والروسي.

من جانبه عبر رئيس غرفة عدن عن اعتزاز الشعب اليمني بالعلاقات التاريخية العريقة التي تربط البلدين والشعبين اليمني والروسي وأن هناك حاجة ملحة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا الاتحادية في ظل المتغيرات الاقتصادية الدولية، وأن غرفة عدن سيسعدها أن تزود أعضاءها ببيانات عن مؤسسة فوستروي الروسية.

حضر لقائي الغرفة الأخوة منصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث ووليد ياسين، مدير الدائرة القانونية بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى