رئيس غرفة الأمانة يلتقي وفد الشركة الهندية المنتجة للطاقة الحرارية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
الشيخ محفوظ سالم شماخ يتوسط وفد الشركة الهندية الزائر أمس
الشيخ محفوظ سالم شماخ يتوسط وفد الشركة الهندية الزائر أمس
استقبل الشيخ محفوظ شماخ، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بمقر الغرفة أمس وفدا من شركة NTPC الهندية، وهي أكبر شركة منتجة للطاقة الحرارية في العالم. وخلال اللقاء الذي حضره الأخ إقبال بهادر، وكيل وزارة الصناعة والتجارة قدم الوفد الزائر شرحا مفصلا عن أعمال الشركة في مجال إقامة المنشآت المنتجة للطاقة.

وفي تصريح لـ «الأيام» ذكر الشيخ شماخ أن الشركة المذكورة هي أكبر شركة منتجة للطاقة بما فيها إنشاء المحطات النووية والمحطات التي تعمل بالغاز والفحم.

وقال إن زيارة وفد الشركة لليمن تعتبر مكسبا «إذا استطعنا أن نستغله ونتعاون معهم لأن الهند من الدول الأكثر قربا منا والأكثر فهما لنا ولقضايانا، ونحن أقرب اليهم»، مشيرا إلى أن الشركة أعربت عن الاستعداد الكامل للترتيب في إنشاء محطات للطاقة في اليمن وهي مستعدة لمد الجمهورية بشبكة كهربائية كاملة. وأضاف الشيخ شماخ قائلا: «نحن الآن في انتظار المخطط الحكومي وكيفية التوجه وما الذي سيخرج به مؤتمر الفرص الاستثمارية، وعلى هذا سيتم الاتصال بالشركة، باعتبارها شركة ذات خبرة طويلة وستقوم بتأهيل ما يقرب من 80% من العمالة المحلية». من جانبه قال الأخ إقبال بهادر، وكيل وزارة الصناعة «هذه الشركة الهندية من الشركات العملاقة عالميا ومجيئها قبل انعقاد مؤتمر فرص الاستثمار يبرهن على أن المناخ الاقتصادي التجاري في اليمن مناخ جاذب، وهذا هو أحد مؤشراته في تقديري».

وأضاف أن الحكومة ستقدم للشركة كل مزايا قانون الاستثمار إذا ما أرادت الاستثمار في اليمن، مشيرا إلى أن الشركات العالمية الخاصة تقيم علاقات جيدة مع القطاع الخاص، والقطاع الخاص اليمني يتجه نحو مثل هذه العلاقات التي تشجعها الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى