شريط فيديو يوضح ان تشو قاتل جامعة فرجينيا كان غاضبا وخطرا

> واشنطن «الأيام» ديفيد ستوري :

>
تشو سيونج هوي في احدى اللقطات
تشو سيونج هوي في احدى اللقطات
كشف شريط فيديو ارسل لشبكة (ان.بي.سي) التلفزيونية بين عمليتي اطلاق رصاص ان الرجل الذي قتل 32 شخصا في مذبحة جامعة فرجينيا للتكنولوجيا كان ساخطا على الثراء والفسوق وصور نفسه مدافعا عن الضعفاء.وبثت الشبكة الشريط يوم الأربعاء الماضي.

وقالت الشبكة التلفزيونية الامريكية انها تلقت ما سمته "بيانا متعدد الوسائط" من تشو سيونج هوي تضمن صورا ونصوصا مطولة ومقاطع مصورة بالفيديو وأرسل أثناء هياجه واطلاقه النار على ضحاياه يوم الاثنين قبل ان يقتل نفسه.

واحتوى الطرد على 1800 كلمة لاذعة تعبر عن غضب شديد وعن الاعجاب بالطالبين اللذين ارتكبا عام 1999 مذبحة في مدرسة كولومبين العليا. وفي مشهد مسرحي ممتعض كان يتحدث خلاله بمفرده الى الكاميرا مباشرة خلط تشو الأسانيد الدينية بالاشمئزاز مما سماه مذهب المتعة المحيط به.

وقال تشو "بفضلكم سأموت مثل السيد المسيح لكي ألهم أجيالا من الضعفاء والعزل. عندما حان الوقت فعلتها. كان لزاما علي أن أفعلها."

وأظهر تصوير الفيديو الطالب البالغ من العمر 23 عاما وهو يتحدث امام خلفيات عديدة وبتعبير صارم على وجهه بينما أظهرته صور وهو واقف للتصوير مع أسلحة بينها البندقيتان اللتان استخدمهما فيما يبدو في القتل ومطرقة ومدية.

وقال في شريط الفيديو "أجبرتموني على الانزواء وأعطيتموني فرصة واحدة فقط. القرار كان قراركم. الآن يلوث أياديكم دم لن ينمحي أبدا."

وأضاف أيضا امام الكاميرا قوله "كان يمكن ألا أفعل ذلك. كان يمكن أن أغادر. كان بمقدوري أن أفر. لم افعل. لكن لا..لن أهرب بعد الآن. الأمر ليس من أجلي. انه من أجل أطفالي ..من أجل اخواني وأخواتي... (حشو محذوف). فعلتها من أجلهم."

وبدا ان الخطبة اللاذعة تتفق مع الصورة الفاترة بالفعل التي رسمها له زملاؤه في الدراسة والمدرسون الذين وصفوا تشو بأنه شخص وحيد مضطرب كان مريضا عقليا,وقال تشو "هل تعرف ما تشعر به حين تتعرض للاذلال على الصليب.

"سيارتك المرسيدس لا تكفي وأنت طفل مزعج. قلاداتك الذهبية ليست كافية وانت تتكبر. ودائعك المالية لن تكفي. شرابك المسكر من الفودكا والكونياك لن يكفي. كل اغواءاتك غير كافية. هذه لن تكفي لاشباع حاجاتكم الخاصة بالمتعة. فلديكم كل شيء."

وبعث تشو طرد الشريط في مكتب بريد قرب الجامعة في الساعة التاسعة ودقيقة واحدة صباح الاثنين أي بعد ان اطلق الرصاص أولا على طالبين في سكن الطلاب وقبل ان يقتل 30 شخصا اخرين في فصولهم ثم يقتل نفسه.

ولم يصل الشريط الى مقر شبكة (ان.بي.سي) في نيويورك حتى يوم الأربعاء الماضي لوجود العنوان على رمز بريدي خاطيء.

وشمل الطرد 43 صورة بينها 11 يصوب فيها أسلحة في اتجاه الكاميرا ويصوب في احداها مسدسا لرأسه واثنتان يبتسم فيهما. وقالت الشبكة التلفزيونية ان احدى الصور تظهر رصاصا معروضا بشكل يبدو مرتبا بشكل فني بارع تقريبا.

وقالت (ان.بي.سي) انها لم تستطع التيقن من توقيت تصوير شريط الفيديو ولا ما اذا كان قد التقط تشو الصور بنفسه.

وقال النص "شهداء مثل اريك وديلان" في اشارة واضحة الى اريك هاريس وديلان كليبولد مرتكبا مجزرة مدرسة كولومبين العليا على مشارف دنيفر والتي قتل فيها 12 طالبا ومعلما والتي تحل ذكراها السنوية الثامنة يوم أمس الجمعة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى