محافظة إب تستعد لإحياء الفعاليات الثقافية والفنية ووزير الثقافة يزور مواقع التدريب

> إب «الأيام» محمد الورافي:

> تنطلق في بداية مايو القادم في مديريات محافظة إب العديد من الفعاليات والانشطة الوطنية التي أقرتها قيادة المحافظة وسلطتها المحلية وأعدتها في اطار خطة نشاطها وفعالياتها وذلك بمناسبة احتضان محافظة إب احتفالات العيد الوطني السابع عشر للوحدة اليمنية وذلك بإعداد جدول خاص بالبرنامج الاحتفالي في كافة المديريات وسط مظاهر أفراح وطنية غامرة.

وقام د. محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة أمس بزيارة مواقع التدريب والبروفات الخاصة بالاوبريت الذي يحمل عنوان (نقوش الأحفاد) حيث استعرض ومعه الأخ نائب وزير الثقافة د. أحمد القاضي سير البروفات واستمعا الى شرح مفصل من قبل د. سلمى الطاهري والاخ عبدالحكيم مقبل مدير عام مكتب الثقافة رئيس لجنة البروفات.

وقد أعرب الاخ الوزير عن اعجابه بما وصلت اليه أعمال البروفات والتدريبات معرباً عن شكره للجهود التي قدمت من الاخوة في قيادة المحافظة وعلى رأسهم المحافظ علي بن علي القيسي.

بعد ذلك قام الاخ الوزير بزيارة الارضية الخاصة ببناء المركز الثقافي الجديد في المحافظة الذي تبلغ مساحاته (150) قصبة من أراضي الاوقاف ووعد الوزير بتحقيق هذا الحلم والمنجز في المجال الثقافي في القريب العاجل.

في الاتجاه ذاته ناقش الاخ الوزير مع الاخوة المسئولين في المحافظة دور الوزارة تجاه احياء الفعاليات الفنية وأعرب عن استعداد الوزارة لتغطية نفقات هذه الفعاليات من الموازنة المعتمدة من الدولة ممثلة باللجنة العليا للاحتفالات.

وعن الاستعداد لإحياء الفعاليات قال عبدالحكيم مقبل مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة بأن هناك أكثر من 35 فعالية احتفالية داخل مدينة إب وستشهد أمسيات وعروض مسرحيات ومعارض فنية وتشكيلية وايضا احتفالات متنوعة.

وتجرى عملية التحضير والاعداد لإقامة فعاليات المهرجان الثالث لشباب الجمهورية، الذي سوف ينعقد في محافظة إب ليكون احتفالا شبابيا وطلابيا بمناسبة العيد الوطني السابع عشر.

يذكر أن فعاليات المهرجان الثالث للشباب ستشهـده الصالة المغلقة بإب بداية مايو القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى