حملة ضد الاناث غير الملتزمات بالزي المحتشم في ايران

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
اجراءات امنية مشددة حول الزي المحتشم للمرأة في ايران
اجراءات امنية مشددة حول الزي المحتشم للمرأة في ايران
شنت السلطات الايرانية حملة جديدة ضد الاناث غير الملتزمات بقواعد اللباس المحتشم الصارم في البلاد، كما ذكرت الصحف القومية أمس الأحد.

ونشرت الصحف في صفحاتها الاولى صور شرطيات يرتدين التشادور وهن يوبخن شابات من سكان طهران يرتدين ملابس زاهية الالوان تبرز تفاصيل الجسد.

وذكرت وكالة فارس انه يتم في البداية تحذير المخالفات قبل اقتيادهن الى مراكز اصلاح اذا ابدين اعتراضا.

واشارت الوكالة الى نقل 15 امراة على الاقل الى هذا المركز قبل السماح لهن بالمغادرة بعد تسجيل اسمائهن والتوقيع على تعهد بتعديل سلوكهن وتغيير ملابسهن باخرى جلبها لهن ذووهن.

وتشن السلطات عادة هذه الحملات مع حلول الربيع وتحسن الجو الذي يحمل العديد من شابات المدن على كشف جزء من شعرهن وارتداء ملابس تبرز تفاصيل اجسادهن.

وتلتزم الكثير من الايرانيات بارتداء التشادور الاسود الطويل الذي لا يظهر منه سوى الوجه والكفين.

ويبدو ان السلطات تركز على الطابع التشجيعي اكثر من العقابي في حملتها الجديدة ولا سيما في العاصمة. لكن هذا الامر لا يبدو سهلا في مدينة تضم اكثر من سبعة ملايين نسمة وتمتد على عشرات الكيلومترات.

وقد رحب المحافظون بهذه الحملة التي اعتبرت ضرورية للتصدي لما اعتبروه تسيبا اخلاقيا خطيرا.

ونقلت صحيفة "اعتماد" عن محمد تقي رحبار عضو اللجنة الثقافية في البرلمان ان "الوضع الحالي وضع مخز بالنسبة للحكومة الاسلامية"، مضيفا "ان الرجل الذي يرى هؤلاء +العارضات+ في الطريق لا يعود يهتم بزوجته القابعة في المنزل ما يدمر اساس الاسرة".

من جانبها، اعربت صحيفة كيهان في مقال افتتاحي عن تاييدها للشرطة وقالت "لا تقلقوا الشعب يدعمكم وكذلك الرجل الذين يرى هؤلاء اللاتي يسرقن عفة اسرته يسخرن منه وجه لوجه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى