الهلال يتعادل مع المحرق والصقر يخسر من مسقط

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
أضاع فريق المحرق الفوز أمام مستضيفه هلال الحديدة واكتفى بنقطة واحدة فقط اثر تعادلهما بهدف لمثله وإضاعته لركلتي جزاء احتسبت له في المباراة التي استضافها ملعب الفقيد المريسي عصر امس في افتتاح مباريات دور الاياب للمجموعة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي.

شوط بحريني

كانت البداية للضيوف الذين جاءوا الى صنعاء وهم متصدرون للمجموعة ويريدون المواصلة وخطف إحدى بطاقتي التأهل فقدم لاعبوهم اداء مميزا استطاعوا من خلاله السيطرة على مجريات هذا الشوط وتهديد مرمى محمد عياش في أكثر من مناسبة ولأن كثرة الضغط يولد الوصول الى الشباك فإن تعدد الهجمات نحو المرمى الازرق نتج عنه خدش شباك محمد عياش في د (22) بواسطة البرازيلي زيكو، وهذا الهدف عمل حراكا في أداء اصحاب الارض وكاد المهاجم عصام عبدالغني أن يدرك التعادل ويصل الى مرمى علي حسن بعد ثلاث دقائق فقط إلا أن الحارس تألق في إبعاد كرته إلى ركنية ورد عليه عبدالله الدخيل بهجمة مرتدة إنفرد على اثرها بالمرمى وسدد كرة قوية نحو المرمى تألق عياش في إبعادها إلى ركنية وعلى الرغم من كثرة الركنيات التي تحصل عليها الضيوف خلال الشوط الاول والتي وصلت إلى 9 ركنيات إلا أنه لم يستفد منها إطلاقا وقبل صافرة النهاية بثلاث دقائق ينسل محمد جعفر من بين مدافعي الهلال وينفرد بالمرمى فيعترض طريقه الحارس فلم يتوان الحكم في احتساب ضربة جزاء نفذها البرازيلي زيكو إلا أن محمد عياش تألق في التصدي لها لينتهي الشوط الاول بتقدم المحرق بهدف نظيف.

عودة هلالية

تغير أداء أصحاب الارض في الشوط الثاني واستطاعوا فرض سيطرتهم على أغلب وقته وأجبروا خصومهم على التراجع وكانت الجهة اليمنى هي مصدر الخطورة الهلالية التي قادها بتألق جمال العولقي لتأتي د (6) حاملة معها أفراح أبناء الساحل الغربي بإدراك التعادل بعد تناقل جميل بين باصهي والعولقي تصل الكرة إلى ناصر غازي الذي أسكنها الشباك مسجلا هدف التعادل.. واستمرت الهجمات الهلالية على مرمى علي حسن لكن التسرع وعدم التمركز الصحيح حال دون إنهاء الهجمات بنجاح.. وبالمقابل انخفض أداء الضيوف خلال هذا الشوط ولعل التعب وأجواء العاصمة لها دور في ذلك واعتمدوا على الهجمات المرتدة والتسديد من بعيد وكانت خطورتهم تكمن في البرازيلي زيكو الذي توغل في د (21) الى منطقة الجزاء ليعرقل من المدافع أنس صالح ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها راشد الدوسري الى فوق المرمى واستمر اللعب بعدها سجالا مع أفضلية للهلال الذي حاول لاعبوه كسب اللقاء إلا أن عدم وجود البدلاء واستنزاف لياقة الموجودين داخل الملعب حال دون إكمال جهدهم في هذا الشوط بنجاح ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 .

لقطات

ادار اللقاء طاقم تحكيم إيراني مكون من محسن تـركي فـي الـسـاحـة وساعده حسين نجاتي واسماعيل صغيري ومسعود مرادي رابعا وراقبه السيرلانكي سنادير سرينل.

حضر المباراة الاخوة حمود عباد، وزير الشباب والرياضة ود. يحيى الشعيبي، وزير الدولة أمين العاصمة ووكلاء الوزارة والشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس اتحاد الكرة.

كان في دكة احتياطيي الهلال اربعة لاعبين فقط هم رشاد الظاهري وأكرم سالم والحارسين فوزي بامهيد وأنيس عيسى، وحقيقة قدم الهلال مباراة كبيرة ولو كانت صفوفه مكتملة بالمحترفين الاجانب والمحليين لكان من الممكن أن يحقق شيئا في مشاركته الاولى.

كاد أن يحدث اشتباك في المباراة بين لاعبي المحرق البرازيلي زيكو وحسين حبيب بسبب كرة طائشة مما جعل مدرب الفريق يقوم بتغييرهما بعد دقائق.

الهلال قدم مباراة كبيرة وقد تألق فيها الدفاع الصلب محمد صالح وكذا الحارس محمد عياش وجمال العولقي.

المحرق رفع رصيده الى 8 نقاط وظل متصدرا المجموعة فيما رفع الهلال رصيده الى نقطتين من تعادلين .

المهاجم الهلالي عصام عبدالغني بذل مجهودا كبيرا في المباراة وتعرض لاصابة في أنفه إلا أنه تحامل على إصابته .. سلامات يا كابتن.

فوز مسقط على الصقر 2-صفر

حقق مسقط العماني فوزه الاول على حساب الصقر اليمني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء في مسقط ضمن المجموعة الاولى من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل محمد تقي (81) ومدافع الصقر اأحمد أمواس (90 خطأ في مرماه) الهدفين، ليحقق مسقط بذلك فوزه الاول في هذه البطولة رافعا رصيده إلى 4 نقاط.

المباراة كانت باهتة من الطرفين ولم يقدما شيئا يذكر خلال مجرياتها وظهرا عاديين من كافة النواحي.

وجاءت محاولات الفريقين خجولة في الشوط الاول ولم تسجل أي خطورة على المرميين، وانتصر مسقط قبل نهاية المباراة بتسع دقائق ليسجل هدفه الاول بعد أن استغل محمد تقي دربكة أمام المرمى اليمنى ليتابع الكرة داخل الشباك..وأضاف مسقط هدفه الثاني في الدقيقة الاخيرة من كرة حاول عزان المعولي أن يرفعها إلى أمام المرمى اليمني فارتطمت برأس المدافع أمواس وتحولت الى الشباك عن طريق الخطأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى