متمردو سريلانكا يقولون انهم أغاروا على قاعدة جوية والحكومة تنفي

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
قال متمردو نمور التاميل في سريلانكا أمس الثلاثاء ان طائرتين تابعتين لهم قصفتا القاعدة الجوية الحكومية في الشمال فيما قال الجيش انه أجهض الهجوم بنيران مضادة للطائرات لكنه فقد ستة جنود.

وقال الجيش ان الدفاعات الارضية أطلقت النار على الطائرات المغيرة التي اسقطت قنبلتين على المخابيء العسكرية وان كانت لم تسقط على القاعدة نفسها.

وقال المتحدث العسكري البريجادير براساد ساماراسينغي "ستة جنود ماتوا .. ليس فقط بسبب هذا وانما نتيجة لاطلاق نيران المدفعية ايضا."

وقال نمور التاميل ان الطائرتين اسقطتا ثماني قنابل على المجمع العسكري بعد منتصف الليل,ويقاتل نمور التاميل منذ عدة عقود من الزمان لاقامة وطن مستقل في شمال وشرق الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي.

وقال متحدث عسكري باسم المتمردين لرويترز بالهاتف "هاجم جناج الجو لنمور التاميل مهبط بالالي للطائرات ومخازن للجيش ... وعادت طائراتنا سالمة."

واضاف "قال أحد الطيارين الذين تحدثت اليهم انهم شاهدوا النيران تشتعل في القاعدة."

وقال موقع على شبكة الانترنت مؤيد لنمور التاميل ان الهجوم ألحق "أضرارا بالغة" بالمنشأة العسكرية.

لكن الجيش نفي رواية النمور. وقال الكابتن اجانثا دي سيلفا المتحدث باسم سلاح الجو "لم يحدث شيء من ذلك القبيل."

وقال متحدث باسم المركز الاعلامي للامن الوطني "أولادنا شاهدوا طائرة خفيفة قادمة من بوينت بيدرو نحو بالالي وشن الجيش هجوما باستخدام المدفعية المضادة للطائرات التي اجبرت (طائرة النمور) على العودة."

وقالت سيدة من سكان مدينة جافنا التي بها حامية عسكرية وتقع على مسافة أقل من 15 كيلومترا جنوبي بالالي بالهاتف انها سمعت ما يبدو انه قصف ثم انقطعت الكهرباء ثم سمعت صوت طائرة على بعد,وتقع بوينت بيدرو شرقي بالالي.

ومطار بالالي هو المكان الوحيد الذي يمكن للحكومة ان تنزل فيه امدادات في شبه جزيرة جافنا.

ومنذ نحو شهر حلقت طائرة تابعة لنمور التاميل دون ان ترصدها اجهزة الرادار من الشمال الى العاصمة على الساحل الجنوبي الغربي وقصفت ثكنات قاعدة جوية تشترك في الممرات مع مطار كولومبو. وعادت الطائرة بسلام الى قاعدتها.

وادى هذا الهجوم الى اغلاق المطار الدولي وعلقت شركة كاثي باسيفيك رحلاتها الجوية من والى سريلانكا لمدة شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى