الشرطة البريطانية تعتقل ستة بموجب قانون الارهاب

> لندن «الأيام» مايكل هولدن :

>
صورة من الارشيف .. ابو عز الدين أثناء مقاطعته لوزير الداخلية جون ريد خلال الاجتماع العام
صورة من الارشيف .. ابو عز الدين أثناء مقاطعته لوزير الداخلية جون ريد خلال الاجتماع العام
اعتقلت شرطة مكافحة الارهاب البريطانية ستة رجال مسلمين في العاصمة لندن خلال مداهمات شنتها فجر أمس الثلاثاء للاشتباه في تحريضهم على الارهاب في الخارج وجمع الاموال للارهابيين.

وقالت متحدثة باسم الشرطة البريطانية (سكوتلاند يارد) ان الستة ومن بينهم ابو عز الدين الذي شاهده الملايين على التلفزيون يجادل وزير الداخلية البريطاني جون ريد خلال اجتماع عام العام الماضي اعتقلوا بموجب قانون الارهاب لعام 2000 .

وجاءت عمليات الاعتقال خلال مداهمات جرت الساعة الخامسة صباحا لخمسة عناوين في لندن وعنوان في لوتون شمالي العاصمة البريطانية.

وقالت المتحدثة "الاعتقالات تجيء في اطار تحقيقات طويلة ومعقدة في مزاعم تحريض وتطرف بغرض الارهاب بالاضافة الى مزاعم عن توفير دعم مالي للارهاب الدولي."

وعز الدين الذي ولد في جاميكا باسم تريفور بروكس اشتهر حين قاطع ريد وهو يحاول ان يلقي خطابا امام زعماء مسلمين في سبتمبر ايلول حثهم فيه على محاربة التطرف.

ولم توجه لعز الدين أي تهمة في هذه الواقعة لكن الشرطة البريطانية اتهمته في وقت سابق من العام الحالي بتشجيع الارهاب خلال خطاب القاه في برمنجهام عام 2006.

عملية الاعتقالات
عملية الاعتقالات
وقال مصدر امن ان اعتقالات أمس الثلاثاء لا صلة لها بالهجمات الانتحارية التي شنها أربعة اسلاميين بريطانيين في لندن يوم السابع من يوليو تموز عام 2005 والتي أدت الى مقتل 25 شخصا او اي عملية رئيسية جارية لمناهضة الارهاب.

وأكد أنغم تشودري وهو زعيم سابق لمنظمة الغرباء المحظورة ان عز الدين الذي كان أيضا عضوا بارزا في المنظمة هو من بين المعتقلين.

وقال تشودري لرويترز ان الاتهامات الاخيرة لها صلة بخطب وأحاديث أدلى بها الرجال عام 2004 .

وأضاف "كلهم مسلمون نشطون في المجتمع. كلهم متحمسون لما يؤمنون به.

"كلهم وقفوا ضد الحكومة وضد سياستها الخارجية. خلاصة الامر انهم لم يفعلوا شيئا غير قانوني وهذه مجرد ملاحقة جديدة وحملة صليبية ضد المجتمع المسلم." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى