أزمة البدانة في استراليا تمتد إلى محارق الجثث

> سيدني «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير اخبارية أمس أن الاماكن المخصصة لحرق الجثث في استراليا ستقوم بتركيب افران كبيرة الحجم للتعامل مع التوابيت كبيرة الحجم المطلوبة لحمل الجثث الضخمة فيها.

وصرح ارمن ميكائيلان المدير العام لمحرقة انفوكير وهي أكبر محرقة في استراليا لصحيفة صن -هيرالد بقوله " ان التوابيت تزداد حجما ومن ثم فإننا نجد صعوبة في إدخالها داخل الافران لذا فانه سيكون من الافضل توفير أفران اكبر للتوابيت كبيرة الحجم.

جدير بالذكر أن اكثر من نصف رجال استراليا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ونحو نصف نسائها كذلك,وحذر مركز مراقبة زيادة الوزن والسمنة ومقره سيدني في وقت سابق من العام الجاري بان 88 % من الذكور و61 % من الاناث المولودين بين عامي 1966 و 1970 سيعانون من زيادة الوزن في موعد غايته عام 2010 .

ونصح اتحاد مديري الجنازات أعضائه العام الماضي بالاصرار علي ضرورة وجود جهاز رفع للاشياء الثقيلة لحمل التوابيت وإنزالها في القبور بدلا من الوسائل التقليدية مثل الحبال والبكر. كما ناشد الاتحاد المشيعين عدم محاولة حمل التوابيت علي اكتافهم لان وزن بعض التوابيت وصل الى مستويات خطيرة.

وصرح ديريك وليامز مدير عام المدافن لصحيفة " إيج" بقوله" لقد تحولت المسالة الي قضية تتعلق بحمل الجثث ونقلها. فالناس تتجه الى البدانة بشكل عام ومن الواضح أن التوابيت تتكيف مع هذا الوضع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى