اعتصام طلابي في سليم قعطبة من أجل بناء جسر يمكن الطلاب من العبور بعيدا عن حوادث المرور

> الضالع «الأيام» خاص:

> اعتصم أمس أكثر من 1400 طالب وطالبة في منطقة سليم بمديرية قعطبة لليوم الثاني على التوالي على جانبي الخط الرئيس الجديد الذي يربط مدينة قعطبة بمدينة إب للمطالبة بتنفيذ توجيهات سابقة من الجهات المختصة في المحافظة بضرورة عمل جسر معلق يسهل مرور الطلاب من وإلى المدرسة الواقعة على الخط الذي تسبب في حوادث مرور طالت عددا من الطلاب والطالبات الصغار.

وقد شارك في الاعتصام المئات من الأهالي والمعلمين وقام بعضهم بوقف عمليات السفلتة والآليات العاملة في الشق للضغط على الجهات المسئولة لتنفيذ التوجيهات وعمل الجسر.

وعلمت «الأيام» ان مدير عام المديرية ومديري الامن والتربية بمعية أطقم أمنية حضروا أمس الى مكان الاعتصام لمحاولة ايقافه لكن الطلاب رفضوا ذلك الا بعد توفر الضمانات الاكيدة بعمل الجسر وازالة شبح الخوف من حوادث المرور حيث قامت الاطقم الامنية حسب افادة الاهالي والطلاب باعتقال عدد من المدرسين والاهالي والطلاب وايداعهم السجن ومنهم: علي احمد البسيسي وكيل المدرسة، صالح علي صالح (معلم)، مسعد علي مسعد (معلم)، قاسم صالح علي (وجاهة اجتماعية)، محمد الجعدي (أحد الاهالي).

وفي تصريح للاخ منصور الاهنومي اوضح انهم كممثلين عن مجلس الآباء توجهوا الى أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد غالب العتابي، وتمكنوا من استخراج التزام خطي من مدير عام الاشغال بالمحافظة المهندس فريد، بعمل جسر معلق لمدرسة 26 سبتمبر الاساسية والثانوية في طريق قعطبة -إب. وذكر الالتزام ان مكتب الاشغال سوف يقوم باستكمال الاجراءات في الوزارة خلال مدة أقصاها أسبوع واستكمال التصاميم، وعطفا عليه قام العتابي بتوجيه مذكرة الى مدير عام قعطبة يطالبه فيها بأخذ تعهد من إدارة المدرسة والاهالي بعدم عرقلة الطريق واطلاق سراح المعتقلين بهذا الشأن.

لكن الاهالي رفضوا أي التزام الا بعد البدء الفوري في العمل ببناء الجسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى