محافظ حضرموت لدى زيارته مديرية غيل باوزير:الرجال الذين تميزوا في المدرسة الوسطى العريقة دليل على عراقة المدينة العلمية

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

>
عبر الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت عن سعادته البالغة في أول زيارة له لمديرية غيل باوزير وزيارته المدرسة الوسطى سابقا المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية، التي تختزن تاريخا عريقا هو دليل على عراقة هذه المدينة والمديرية وعراقة أبناء حضرموت التاريخ والثقافة والعلم.

وقال في كلمة ألقاها في قاعة د. بافقيه بالمركز الثقافي أمام حشد من الشخصيات ومديري العموم والمسئولين والمثقفين والأدباء والإعلاميين،:«ذلك ليس جديدا علي ،فقد كنت وكيلا في الوادي والصحراء وزيارتي إلى المديرية هي للتعريف وتفقد جانب الصرف الصحي والتربية والتعليم والصحة ومشاريع الطرقات وغيرها من المشاريع التي تهم المواطن».

وأشار إلى أنه بتعاون الجميع سوف تتحقق أشياء كثيرة، موضحا«أن علينا تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي يحوي في طياته كل أمورنا سواء أكانت تنموية أم اقتصادية أم ثقافية أم شبابية ورياضية وفي القطاع النسائي، ونحن مسرورون بتنفيذ هذا البرنامج وبتحقق أهداف الاستراتيجية».

وأعرب عن أمله في تحقيق المردود الايجابي لتحسين الاوضاع المعيشية خلال السنوات القادمة، واضاف ان هناك مشاريع يجري العمل فيها وسيتواصل العمل في المولدات الكهربائية بقوة 20ميجا وستكون جاهزة خلال اسابيع وتدخل الخدمة في فصل الصيف بإذن الله لتعمل مع المولدات الكهربائية الاخرى، وأكد الاخ المحافظ انه سيواصل زياراته ولقاءاته في الفترة القادمة.

كما تحدث الأخ عمر صالح الخلاقي المدير العام لمديرية غيل باوزير حول مشاريع المديرية في الجانب الصحي والتربوي والتنموي والاقتصادي والزراعي والسمكي، موضحا ان مديرية غيل باوزير متميزة، يشعر من خلالها الانسان بالسعادة البالغة وهي مديرية العلم والثقافة وان المجلس المحلي لديه خطط لخمس سنوات قادمة، معربا عن أمله في ان تكلل جهود السلطة المحلية في تقديم كافة الدعم لتنمية المديرية.

وكان المحافظ طه عبدالله هاجر قد استقبل بحفاوة بالغة امتزجت فيها الاهازيج والالعاب الشعبية لفرقة المركز الثقافي للالعاب الشعبية وكان في استقباله السفير محمد سعيد مديحج رئيس المركز الثقافي والشخصيات الاجتماعية وقد طاف الاخ المحافظ بأجنحة المركز الثقافي المختلفة واستمع الى شرح مفصل من قبل رئيس المركز الذي قدم له هدية تذكارية عبارة عن نموذج للمدرسة الوسطى وميدالية المركز وكتاب المدرسة الوسطى الذي ألفه السفير مديحج ويحكي عن مراحل تاريخ المدرسة.

وكان الاخ طه عبدالله هاجر محافظ المحافظة قد بدأ بزيارته التفقدية الى مدينة شحير حيث اطلع على الاعمال الانشائية بجسر شحير الذي من المزمع انتهاء العمل منه في نهاية العام. وزار مدرسة الطليعة وهي اقدم مدرسة بشحير وطاف بالفصول الدراسية بالمدرسة وتفقد مدرسة غييث التي تم بناؤها على نفقة الفقيد الشيخ عمر علي غييث رحمه الله وطاف بالمدرسة حيث التقى بالطلاب والمعلمين فيها وبعد ذلك قام بزيارة حديقة غيل باوزير العامة واطلع على سير الاعمال فيها.

كما تفقد طريق شحير - الغيل وحث القائمين على هذه المشاريع على استكمالها في وقتها المحدد كما قام بزيارة الى مدرسة 14 أكتوبر حيث كان في استقباله المعلمون بالمدرسة وتم تقديم وصلات إنشادية من قبل انصار البيئة بالمدرسة وطاف بفصول المدرسة واستمع من التلاميذ عن سير النشاط في المدرسة. عقب ذلك قام الاخ خالد محمد برعيه مدير المدرسة بتقديم هدية تذكارية للمحافظ.

وتوجه المحافظ هاجر الى منطقة الصداع حيث تفقد طريق الصداع- الشحر وزار منطقة القارة كما تفقد روضة الاطفال النموذجية وزار ايضا مستشفى غيل باوزير وخلال جولته في المستشفى استمع الى شرح مفصل من قيادة المستشفى.

رافق الاخ المحافظ طه عبدالله هاجر الأخوة جعفر باصالح نائب رئيس مجلس النواب واحمد سعيد الصويل ود. محمد سالم الجوهي، عضو مجلس النواب والمدراء العموم للمياه والصرف الصحي والزراعة والري وعدد من المدراء والمسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى