انتر يحتفل بلقبه بفوز مستحق ودربي العاصمة ينتهي لمصلحة ميلان ..الصدارة على حالها بفوز برشلونة واشبيلية وريال يبقى قريبا منهما

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فرحة الأنتر بعد فوزه على أمبولي 3/1 وتربعه على العرش للمرة الخامسة عشرة
فرحة الأنتر بعد فوزه على أمبولي 3/1 وتربعه على العرش للمرة الخامسة عشرة
احتفل إنتر ميلان بلقبه الخامس عشر أمام جماهيره بفوز مستحق على ضيفه أمبولي 3-1، فيما انتهى دربي العاصمة رقم 126 بين روما وجاره لاتسيو بالتعادل صفر-صفر،أمس الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "جوزيبي مياتزا" احتفل انتر ميلان مع جماهيره باللقب الذي ظفر به في المرحلة الماضية بتحقيقه فوزه السابع والعشرين.

وافتتح انتر ميلان التسجيل بعد لعبة جماعية مميزة بدأها الاوروغوياني الفارو ريكوبا في منتصف ملعب الضيوف قبل أن يمرر الى الارجنتيني استيبان كامبياسو الذي حول الكرة بكعبه الى مواطنه خوليو كروز الخالي من الرقابة، فلم يجد الاخير صعوبة في إيداع الكرة داخل شباك الحارس دافيدي باسي (28).

وفي الشوط الثاني، عادل لوكا سوداتي الارقام مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم بعدما تلقى تمريرة من سيرجيو الميرون فسيطر على الكرة قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى الارضية للحارس جوليو سيزار (57).

ورد انتر سريعا بهدفين سريعين أولهما كان لريكوبا من ركلة ركنية خدعت بلاسي ودفاعه (59)، قبل أن يضيف الصربي ديان ستانكوفيتش الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة بتمريرة من كامبياسو أيضا، فسيطر عليها قبل أن يسددها زاحفة في شباك باسي (60).

وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي، اكتفى لاتسيو بنقطة واحدة من دربي العاصمة مع مضيفه روما، فصبت النتيجة في مصلحة ميلان الذي فاز أمس على تورينو 1-صفر، ليحتفظ فريق المدرب كارلو انشيلوتي بالمركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عوضا عن الدور التمهيدي الاول الذي يخوضه صاحب المركز الرابع الذي يحتله حاليا فريق العاصمة "الابيض والازرق"، فيما أصبح رصيد روما 69 في المركز الثاني بفارق 18 نقطة عن انتر ميلان.

وعلى ملعب "ارماندو بيتشي"، تغلب باليرمو على مضيفه ليفورنو بهدفين ليوجينو كوريني (48 من ركلة جزاء)، هو الثامن له، ودافيدي دي ميكيلي (75)، هو التاسع له، مقابل هدف للبرازيلي سيزار (57 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، عزز سمبدوريا حظوظه في حجز مقعد مؤهل إلى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بالفوز على مضيفه سيينا بهدفين سجلهما كريستيان ماجيو (39) وجينارو ديلفيكيو (89).

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، عزز بارما آماله في البقاء بين الكبار بفوزه على ضيفه كالياري بهدفين للكرواتي ايغور بودان (28) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا، ولاندريا غاسباروني (76 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدانييلي كونتي (76).

وسقط أودينيزي على أرضه أمام ضيفه كاتانيا صفر-1 في مباراة شهدت طرد 3 لاعبين من المضيف هم ماركو موتا (51) وانطونيو دي ناتالي (54) واندريا دوسينا (79)، فيما كان هدف المباراة الوحيد من نصيب جيوناثا سبينيزي (54 من ركلة جزاء).

وتعادل اتالانتا مع ضيفه ميسينا صفر-صفر، فيما أصبح اسكولي على مشارف الهبوط الى الدرجة الثانية بعد خسارته أمام ضيفه ريجينا الذي يصارع للبقاء أيضا، بهدفين لميكيلي فيني (15) وماسيمو بوناني (82)، مقابل ثلاثة أهداف لنيكولا أموروزو (24 و32)، رافعا رصيده الى 14 هدفا، وباسكوالي فوجيا (52).

ولعب اسكولي بعشرة لاعبين في آخر 3 دقائق بعد طرد مايكلانجيلو مينييري.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان87 نقطة من 34 مباراة

2- روما69 من 34

3- ميلان59 من 34

4- لاتسيو58 من 34

5- باليرمو52 من 34

الصدارة على حالها بفوز برشلونة واشبيلية وريال يبقى قريبا منهما

بقيت الصدارة على حالها بفوز برشلونة حامل اللقب على ضيفه ليفانتي 1-صفر وملاحقه اشبيلية على ضيفه اسبانيول 3-1، فيما بقي ريال مدريد الثالث قريبا جدا منهما بفوزه الكبير على مضيفه اتلتيك بلباو 4-1، أمس الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "نوكامب"، يدين برشلونة بفوزه الصعب على ليفانتي الى الكاميروني صامويل ايتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 عندما توغل الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي على الجهة اليمنى قبل أن يمرر الى خافي هرنانديز فحول الاخير كرة عرضية حاول البرازيلي رونالدينيو أن يخطفها لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، إلا أن الكرة وصلت الى إيتو المتواجد على حدود منطقة الجزاء فسددها مباشرة بين قدمي الحارس المتألق خوسيه فرانسيسكو مولينا، مسجلا هدفه التاسع لهذا الموسم.

فرفع برشلونة رصيده إلى 62 في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية الذي لم يجد صعوبة تذكر في التخلص من عقبة ضيفه اسبانيول على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان".

وانتظر اشبيلية حتى الدقيقة 51 ليهز شباك ضيفه بفضل انطونيو بويرتا الذي وصلته على الجهة اليسرى لمنطقة اسبانيول اثر عرضية من خيسوس نافاس وصلت إلى الروسي الكسندر كيرجاكوف الذي ارتدت تسديدته من ظهر المدافع الارجنتيني بابلو خافييز زاباليتا قبل أن تسقط أمام بويرتا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك الحارس كارلوس كاميني.

ولم ينتظر اشبيلية كثيرا قبل أن يهز شباك كاميني عبر الاوروغوياني خافيير شيفانتون الذي توغل داخل المنطقة فتعرض لخطأ لم يمنعه من تسديد الكرة في شباك اسبانيول وهو على ارض الملعب (54).

وعاد اسبانيول الى أجواء اللقاء وقلص الفارق عبر فيران كوروميناس الذي انفرد بالحارس اندريس بالوب اثر تمريرة من جوليان قبل أن يسدد بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية لإشبيلية (61) الذي ضرب مجددا بهدف مميز للبديل مارتي الذي سدد من حدود منطقة الجزاء كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى الارضية لكاميني (79).

وعلى "ستاديو سان ماميس"، بقي ريال مدريد في دائرة الصراع على اللقب بفوزه المستحق على مضيفه اتلتيك بلباو 4-1 . وافتتح المدافع سيرجيو راموس الأهداف برأسه بعد ركلة حرة نفذها الانكليزي ديفيد بيكهام (15).. وأضاف الهولندي رود فان نيستلروي الهدف الثاني لريال بعدما توغل البرازيلي سيسينيو العائد بعد غياب طويل، في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية ارتقى لها لاعب مانشستر يونايتد السابق وأودعها برأسه في شباك الحارس دانييل ارانزوبيا (34).

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فان نيستلروي في تسجيل هدفه الـ 18 هذا الموسم عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة فسيطر عليها ببراعة قبل أن يطلقها بيمناه صاروخية في وسط شباك ارانزوبيا (50).

وقلص اتلتيك بلباو النتيجة بهدف للبديل فرناندو ليوريانتي بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها البديل الآخر فران يستي (81).

وأعاد ريال الفارق إلى ما كان عليه عبر غوتي الذي وصلته الكرة من تمريرة بينية للقائد راؤول غونزاليز فانفرد بالحارس قبل ان يسدد كرة ساقطة فوق ارانزوبيا (84).

فرفع ريال مدريد رصيده الى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة و4 نقاط عن فالنسيا الرابع الذي فاز امس الأول على ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر.

وعلى ملعب "ال سادار"، سقط سرقسطة أمام مضيفه أوساسونا بهدفين لخوانلو (5) وفالدو (56)، مقابل هدف للارجنتيني خوان بابلو ايمار (12).

وانتهت مواجهة راسينغ سانتاندر وضيفه ديبورتيفو كورونا بالتعادل صفر-صفر، فيما تغلب خيتافي على ضيفه ريال سوسييداد الذي أصبح قريبا من الدرجة الثانية، بهدف لاليكسيس (70).

وعلى "نو ستادي"، عمق فياريال الساعي لتأمين مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، من جراح مضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب بالفوز عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاوروغوياني دييغو فورلان (18 و79) وماتياس فرنانديز (90).

وبالنتيجة ذاتها سقط سلتا فيغو المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، أمام ضيفه مايوركا وتناوب على تسجيلها خوان ارانغو (10) وفرناندو فاريلا (22)، والارجنتيني ماكس لوبيز (79).

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة62 من 32

2- اشبيلية61 من 32

3- ريال مدريد60 من 32

4- فالنسيا56 من 32

5- سرقسطة54 من 32

آرسنال يضيق الخناق على ليفربول

ضيق آرسنال الخناق على ليفربول الثالث بفوزه على ضيفه فولهام 3-1 أمس الاحد على "ستاد الامارات" في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم..واستفاد آرسنال من سقوط ليفربول أمس الأول أمام بورتسموث 1-2، ليقلص معه الفارق إلى نقطة واحدة في معركة المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا، عوضا عن الدور الاول الذي يؤمنه المركز الرابع.

وضرب آرسنال بقوة منذ صافرة البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة 4 عندما توغل التوغولي ايمانويل اديبايور في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى البرازيلي جوليو باتيستا الذي تفوق على المدافع ليام روزينيور ووضع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى العليا للحارس الفنلندي انتي نييمي..وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 78 عندما ارتكب حارس آرسنال الالماني ينز ليمان خطأ في إبعاد الكرة فوصلت إلى سايمون ديفيس على حدود المنطقة فلعبها الاخير "ساقطة" فوق الحارس العملاق مدركا التعادل لفولهام.

وجاء رد آرسنال سريعا عبر اديبايور الذي وصلته الكرة من الاسباني فرانسيسك فابريغاس فسيطر عليها ثم تقدم قبل ان يطلقها من حدود المنطقة في شباك الحارس نييمي (84)..وقبل دقيقتين على نهاية اللقاء تعرض البيلاروسي الكسندر هليب لخطأ داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي جيلبرتو سيلفا بنجاح.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 85 نقطة من 35 مباراة

2- تشلسي80 من 35

3- ليفربول67 من 36

4- ارسنال66 من 36

5- بولتون55 من 36.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى